"قسم مراقبة صحة الأغذية" يلزم خباز بمنطقة البسيتين باتباع الاشتراطات الصحية بعد عملية التفتيش .. إثر ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي لفيديو يظهر مجموعة من الفئران بالقرب من المحل ..

"قسم مراقبة صحة الأغذية" يلزم خباز بمنطقة البسيتين باتباع الاشتراطات الصحية بعد عملية التفتيش .. إثر ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي لفيديو يظهر مجموعة من الفئران بالقرب من المحل ..

03/02/2017


قال السيد فيصل الساري القائم بأعمال رئيس قسم مراقبة الأغذية بإدارة الصحة العامة بوزارة الصحة بأن مفتشوا قسم مراقبة الأغذية قاموا يوم أمس الأول بتحرير مخالفات على "خباز" شعبي بمنطقة البسيتين، بعد أن تمت زيارة المحل وتفتيشه تفتيشاً دقيقاً، حيث تم تحرير محضر بالمخالفات بعد معاينة كافة الجوانب الصحية المتعلقة بنظافة المكان والأجهزة والأدوات المستخدمة ونظافة العاملين فيه.

وقال  "الساري" بأن هذا التفتيش جاء على غرار ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي لفيديو تظهر به مجموعة من الفئران بالقرب من احد المخابز، حيث تلقت وزارة الصحة مقطع الفيديو المنتشر وتابعت الموضوع بكل اهتمام، وقامت إدارة الصحة العامة بناءً على توجيهات الوكيل المساعد لشؤون المستشفيات الدكتور وليد المانع، وبمتابعة حثيثة من مديرة إدارة الصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري، بإرسال  فريق من قسم صحة البيئة، وفريق آخر من قسم مراقبة صحة الأغذية إلى مكان المخبز.

وبين الساري بأنه قد تم إنذار صاحب المخبز بإزالة كافة المخالفات وتعديل وضعه حالاً، حيث ستقوم الفرق بزيارات أخرى للتأكد من الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية اللازمة التي تضمن صحة وسلامة المنتج الغذائي المقدم للمستهلكين. 

وناشد "الساري" كافة المستهلكين وأفراد المجتمع بالتعاون مع قسم مراقبة الأغذية والتبليغ عن الشكاوى التي قد يواجهونها والمتعلقة بسلامة الأغذية والأعداد والتحضير والمحلات التي تبيع وتقدم الأغذية، والإبلاغ عنها من خلال القنوات الرسمية بالوزارة، أو على الخط الساخن 39427743 للتبليغ عن المخالفات، وتعد هذه الخطوة مهمة للحفاظ على صحة المجتمع وضمان توفير بيئة صحية لهم من خلال تقويم المطاعم ورفع مستواها الصحي لتتمكن من خدمة المستهلك بشكل صحيح، وتؤكد على ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بحفظ الأطعمة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star