خلال الفترة من 28 فبراير إلى 2 مارس .. بالقاهرة .. وكيلة الصحة "بوعنق" تشارك في اجتماعات الدورة العادية (47) لمجلس وزراء الصحة العرب ..

خلال الفترة من 28 فبراير إلى 2 مارس .. بالقاهرة .. وكيلة الصحة "بوعنق" تشارك في اجتماعات الدورة العادية (47) لمجلس وزراء الصحة العرب ..

28/02/2017


انابت وزيرة الصحة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وكيل الصحة سعادة الدكتورة عائشة بنت مبارك بوعنق للمشاركة في أعمال الدورة العادية الـ 47 لمجلس وزراء الصحة العرب بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، والاجتماع المشترك لوزراء الصحة العرب والوزراء المعينين  عن شئون البيئة وذلك خلال الفترة من 28-  فبراير إلى 2 مارس الجاري.

 

 وغادرت الوكيلة "بوعنق" أرض الوطن يوم "الثلاثاء" الموافق 28 فبراير 2017م متوجهة إلى جمهورية مصر العربية، حيث تترأس وفد مملكة البحرين للمشاركة في الاجتماعات الرفيعة المستوى، وسيتم مناقشة عدد من الموضوعات والتباحث فيها بحضور الدول الأعضاء، وستكون هناك مداخلات من مملكة البحرين تتعلق بالبنود وما تم إنجازه حولها، حيث سيتم عرض تجربة البحرين في هذه المجالات تتحدث فيها سعادة وكيلة الصحة البحرينية مع إسناد بعض المحاور لذوي الاختصاص من الوفد المرافق.

إلى ذلك سيتم عرض تجربة مملكة البحرين في مشروع للاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية والذي حاز على جائزة الأداء المتميز خلال افتتاح الملتقى الحكومي الأول في 2016م، حيث  تندرج هذه المبادرة ضمن البرامج والمشاريع الخاصة بتعزيز مبادئ وأسس الترشيد والاستخدام الأمثل للأدوية والمستلزمات الطبية والحفاظ على جودة الدواء وسلامته وتسهيل عملية الوصول والحصول علية وتعزيز الثقافة الدوائية وآلية الرصد والمتابعة والرقابة، حيث تم تطبيقه في مجمع السلمانية الطبي والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة وكانت موجه للكوادر الصحية  والمرضى وأفراد المجتمع بهدف التوعية والتثقيف بأهمية الاستخدام الأمثل والآمن للمضادات الحيوية وتسليط الضوء على مبادئ ومفاهيم الاستخدام الرشيد  وخطورة الإسراف والاستخدام العشوائي لهذه الأدوية وتعزيز السلوك الايجابي والحد من الهدر.

 

يُذكر أن وفد مملكة البحرين يضم كل من الدكتورة جميلة السلمان استشاري باطنية وامراض معدية والسيدة حصة الدرازي مستشار التخطيط والتطوير بمكتب سعادة وزيرة الصحة. 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star