بمناسبة يوم المرأة العالمي .. 8 مارس .. رئيسة لجنة تكافؤ الفرص بوزارة الصحة تشيد بالإنجازات الرائدة للمرأة البحرينية في تطوير قطاع الصحة ..

بمناسبة يوم المرأة العالمي .. 8 مارس .. رئيسة لجنة تكافؤ الفرص بوزارة الصحة تشيد بالإنجازات الرائدة للمرأة البحرينية في تطوير قطاع الصحة ..

08/03/2017


بمناسبة بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي والذي يصادف 8 مارس من كل عام، أشادت رئيسة لجنة تكافؤ الفرص بوزارة الصحة الأستاذة فاطمة عبدالواحد الأحمد  بالإنجازات الرائدة للمرأة البحرينية في تطوير القطاع الصحي بمملكة البحرين، وبدعم مسيرة الديمقراطية والتنمية المستدامة على قواعد من المساواة والعدالة الاجتماعية في إطار المشروع الإصلاحي لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظة الله ورعاه.

 

وقالت رئيسة لجنة تكافؤ الفرص بوزارة الصحة "الأحمد": يشرفنا أن نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة قرينة جلالة الملك المفدى، وإلى النساء العاملات بوزارة الصحة ونساء البحرين،  بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام، والذي أنطلق هذا العام تحت شعار  “المرأة في عالم العمل المتغير: تناصف الكوكب ( 50/50 ) بحلول عام 2030”.


وأكدت الاستاذة "الأحمد" أن مملكة البحرين سباقة في تمكين المرأة استنادًا إلى تاريخها العريق وريادتها لدول المنطقة في مجالات الصحة والتعليم والثقافة، وبلوغها مكانة مرموقة منذ انطلاق المشروع الإصلاحي لجلالة الملك وتأسيس المجلس الأعلى للمرأة، وتوافر الضمانات الدستورية والتشريعية لاحترام حقوق الإنسان وتعزيز المساواة بين جميع المواطنين، وبالتوافق مع المعايير الحقوقية العالمية، مشيرة إلى حصول المرأة على حقوقها السياسية كاملة للمرة الأولى في عهد جلالة الملك المفدى، عبر مشاركتها الفاعلة في إعداد ميثاق العمل الوطني، والتصويت عليه، وحضورها المؤثر في المجالس النيابية والبلدية كناخبة ومترشحة، وشغلها حاليًا 15 % من مقاعد مجلسي النواب والشورى، و10 % من المجالس البلدية.

 و اضافت الأحمد قائلة "تولي المملكة المرأة البحرينية  كل الاهتمام وتوفر لها جميع الإمكانات اللازمة من أجل تعزيز مسيرتها في العطاء والتنمية والتطوير. وأسهمت الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة في تجاوز مرحلة تمكين المرأة في المملكة، إلى تمكين المجتمع عن طريق المرأة".

وثمنت رئيسة لجنة تكافؤ الفرص بوزارة الصحة تقلد المرأة البحرينية مناصب رفيعة في المراكز القيادية وصنع القرار في السلطتين التنفيذية والقضائية، بفضل دعم صاحب الجلالة الملك المفدى وحكومته الرشيدة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس مجلس الوزراء الموقر، ومؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الموقر، حفظهم الله ورعاهم، مشيرة إلى تعيين المرأة كوزيرة ووكيلة وزارة وسفيرة وقاضية، وتميزها على الرجال في مؤشرات الصحة والتعليم، وشغلها حوالي نصف الوظائف في القطاع الحكومي لدليل على نجاح مبادرات تمكين المرأة في المجتمع البحريني.

 

وأعربت عن اعتزازها بالمشاركة المميزة للمرأة  في تطوير القطاع الصحي، منوهً إلى تمثيلها نسبة تصل إلى 65% من إجمالي العاملين في وزارةالصحة، و 60% من الوظائف الادارية و الاشرافية وتبؤها بمناصب إدارية عليا  وتنفيذية كوزيرة و وكيلة ووكيلة مساعدة و  مديرة ورئيسة قسم، وأشارت إلى حرص الوزارة بالتنسيق مع المجلس الاعلى للمرأة لتقديم صورة حضارية وإيجابية عن المرأة البحرينية و انجازاتها.

وأعربت عن اهتمام الوزارة بتفعيل لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالوزارة، وإدماج احتياجات المرأة في برامج التنمية، ومناقشة قضاياها المهنية و الصحية، بما يليق بمكانتها، باعتبارها نصف المجتمع، وشريكًا جديرًا في مسيرة الإصلاح والتنمية الشاملة خلال العهد الزاهر لصاحب الجلالة ملك البحرين المفدى حفظة الله ورعاه.

و الجدير بالذكر انالاحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945. و من ثم اعتمدته منظمة الامم المتحدة في العام 1975 ليكون مناسبة عالمية. هذا و تكون ركيزة الاحتفالات في هذا الحدث العالمي للدلالة على الاحترام العام، وتقدير المرأة لإنجازاتها الإقتصادية، والسياسية والإجتماعية.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star