وزيرة الصحة تبحث مع السفير التايلندي مجالات تعزيز التعاون الصحي المشترك بين البلدين .. وتستعرض ابرز ملامح تطوير النظام الصحي بمملكة البحرين .. والارتقاء بالخدمات الصحية من خلال مد جسور التعاون بين الدول الصديقة ..

وزيرة الصحة تبحث مع السفير التايلندي مجالات تعزيز التعاون الصحي المشترك بين البلدين .. وتستعرض ابرز ملامح تطوير النظام الصحي بمملكة البحرين .. والارتقاء بالخدمات الصحية من خلال مد جسور التعاون بين الدول الصديقة ..

10/03/2017


استقبلت سعادة وزيرة الصحة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح صباح يوم الخميس الموافق 9 مارس 2017م، بديوان الوزارة بالجفير سعادة السفير السيد تشايابان بامرونغفونغ CHAYAPAN BAMRUNGPHONG سفير مملكة تايلند المعين لدى مملكة البحرين، حيث تم التباحث واستعراض ابرز ملامح تطوير النظام الصحي بمملكة البحرين وسبل الارتقاء بالخدمات الصحية من خلال مد جسور التعاون بين الدول الصديقة.

وفي بداية اللقاء رحبت سعادة وزيرة الصحة بسعادة السفير التايلندي، مشيدةً بعمق علاقات التعاون المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين وتايلند وعلى ما تشهده هذه العلاقات الثنائية من تقدم وتطور ونماء على كافة المستويات.

ومن جانبه أشاد السفير التايلندي بالعلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الصديقين، مشيداً بما يشهده القطاع الصحي في مملكة البحرين من تطور من حيث جودة الخدمات الصحية المقدمة والإمكانيات المتوافرة والكفاءات الطبية والتمريضية بالمستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة في أنحاء المملكة، مؤكدا استعداد بلاده للتعاون في مختلف المجالات التي تحتاجها البحرين لدعم القطاع الصحي وتطويره من خبرات أكاديمية مثل الجامعات والكليات والمعاهد، وتخصصات دقيقة طبية، إضافة إلى توسيع مجالات مذكرات التفاهم بين البلدين الصديقين.

وأكدت وزيرة الصحة "الصالح" على أن وزارة الصحة سعت لتطوير العلاقات في المجال الصحي من خلال ابرام مذكرة التفاهم بين البلدين الصديقين، وسوف تعمل مستقبلا لوضع برامج متطورة تندرج تحت هذه المذكرة وتحديثها، بما يتناسب مع احتياجات القطاع الصحي في مملكة البحرين، حيث أن القطاع الصحي حاليا يشهد تطورات ونقلات نوعية من شأنها تحسن الخدمة الصحية المقدمة وتلتزم باستراتيجيات وطنية وخطط بعيدة المدى، تم وضعها لتحقيق الأهداف التي رسمتها الحكومة الرشيدة، ومن ضمنها برنامج الضمان الصحي والذي سيتم تطبيقه خلال الفترة المقبلة تحت اشراف ومظلة المجلس الأعلى للصحة.

وقد تطرقت الوزيرة "الصالح" خلال اللقاء إلى فرص ومجالات التعاون الصحي بين البلدين وبالأخص في مجال تنظيم الزيارات للأطباء والاستشاريين وتبادل الخبرات الطبية بين البلدين الصديقين والاستفادة من خبرة تايلند في القطاع الصحي بالتخصصات الطبية الدقيقة، حيث يعد برنامج الطبيب الزائر من البرامج الصحية المتطورة التي حققت نجاحا مميزا وتحتسب من الإنجازات التي حققها القطاع الصحي من أجل تطوير الخدمات الصحية للمرضى بالبحرين.

وخلال اللقاء أشار السفير التايلندي، إلى عمق العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين ومملكة تايلند الصديقة والمشاريع المشتركة في كلا البلدين والتي تصب في صالح مواطني البلدين الصديقين، مؤكداً في هذا السياق حرص الحكومة ووزارة الصحة على تعزيز هذه العلاقات وتقويتها بكل ما يمكن من إجراءات وتسهيلات هادفة إلى توسيع أسس الشراكة بين البلدين.

وتوجه السفير التايلندي بخالص الشكر والتقدير لسعادة وزيرة الصحة على الجهود التي تقوم بها من أجل تطوير التعاون بين البلدين الصديقين، لبناء العلاقات المثمرة والعمل على تفعيل مذكرة التفاهم بين البلدين والتي تصب في اتجاه تعزيز هذه العلاقات وتواصلها في القطاع الصحي.

وفي ختام الزيارة تقدمت وزيرة الصحة بجزيل الشكر والتقدير لسعادة السفير التايلندي، معربةً عن تمنياتها لسعادة السفير بكل التوفيق والسداد، والنماء المتواصل للعلاقات البحرينية التايلندية وروابط قوية في شتى المجالات، وترسيخ أسس تعاون مثمر يخدم البلدين الصديقين.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star