Responsive image

تحت شعار التمريض الخليجي معاك لنرعاك الدكتورة عائشة مبارك بوعنق تدشن احتفال الصحة بيوم التمريض الخليجي

تحت شعار التمريض الخليجي معاك لنرعاك الدكتورة عائشة مبارك بوعنق تدشن احتفال الصحة بيوم التمريض الخليجي

14/03/2017 10:46:46 ص


تحت شعار ( التمريض الخليجي .. معاك لنرعاك )  دشنت الدكتورة عائشة مبارك بوعنق وكيل وزارة الصحة  احتفال إدارة التمريض بالرعاية الصحة الأولية في وزارة الصحة  بيوم التمريض الخليجي والذي يصادف الثالث عشر من شهر مارس من كل عام في مبنى الوزارة بالجفير. حضر الفعالية عدد من كبار  المسئولين وممرضات وممرضي  الرعاية الأولية إلى جانب مشاركة وحضور مجموعة من موظفات وموظفي الوزارة.

وبهذه المناسبة أشارت وكيل وزارة الصحة الدكتورة عائشة مبارك بوعنق إلى أن هذا اليوم قد أختير من قبل اللجنه الفنيه الخليجيه للتمريض في اجتماعها الثالث والعشرين الذي عقد في جدة بالمملكه العربيه السعوديه في عام 2008 م . واعتمد رسميا كيوم للتمريض الخليجي وإنه قد تم تدشين الاحتفال بيوم التمريض الخليجي رسميا في  عام 2010 م  مشيرة إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة قد جاء ليعكس اهتمام خليجنا بمهنة التمريض  وبمجال الخدمات الصحيه وتطوير العاملين في خدمات التمريض لتكون الخدمات المقدمة امنه وذات جوده عاليه بما يتوافق مع معايير الاعتماد الدوليه .

وكانت الدكتورة عائشة مبارك بوعنق وكيل وزارة الصحة قد اطلعت على المعرض الصحي المصاحب للاحتفالية والذي استعرض أهم وأبرز ما حققته الكوادر التمريضية في مجال رعاية وخدمة المرضى. الجدير بالذكر أن شعار الاحتفال ( التمريض الخليجي .. معاك لنرعاك )  يحمل أهداف التمريض من رعاية و عطاء وكفاءة وجودة في العلم والمعرفة  وكانت دول مجلس التعاون قد حرصت على توطيد العلاقة بين المريض والتمريض .

وكانت وزارة الصحة في مملكة البحرين  قد وضعت العديد من البرامج من أجل تطوير مهنة التمريض ومن ضمن هذه البرامج إرسال  الممرضات والممرضين لدورة الانعاش الرئوي للقلب في كليه العلوم الصحيه و إعادتها سنويا لكل موظف بالاضافه إلى حضور العديد من الدورات التدريبيه التي تهدف الى تطوير المعلومات الخاصه بمهنة التمريض كما تم انشاء مشاريع  تهدف لخدمة المرضى وتطوير مجالات وتخصصات التمريض  بوزارة الصحه  ومنها فتح عياده الكشف المبكر في المراكز الصحيه  وتطبيق  برنامج التصنيف الذكي وضع خطه وجدوله لابتعاث الممرضين لدراسه البرامج الاكاديميه ( القباله القانونيه , ممرض صحة المجتمع , بكالوريوس التمريض)  وفتح عيادة الأنسولين لمرضى السكري والأطفال والكبار  والغسيل البروتيني للاطفال  وفتح عيادة الأقدام السكرية لمرضى السكر الكبار .وعليه يشارك جميع الممرضين والممرضات بوزارة الصحة في أحياء هذه المناسبه بمختلف مرافق الوزارة لتعريف المجتمع على يوم التمريض الخليجي من حيث  توزيع نشرات عن خدمات مهنه التمريض , وضع ملصقات في موقع العمل وتوزيع النشرات الصحيه  واقامه المحاضرات القصيره  .

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق