Responsive image

الوكيلة "بوعنق" تترأس اجتماع لجنة سباقات الفورميلا 1 والفرق الطبية المشاركة .. وتثني على دور اللجنة للإستعداد لاستقبال فعاليات سباقات الجائزة الكبرى للفورميلا 1 في 2017م...

الوكيلة "بوعنق" تترأس اجتماع لجنة سباقات الفورميلا 1 والفرق الطبية المشاركة ..  وتثني على دور اللجنة للإستعداد لاستقبال  فعاليات سباقات الجائزة الكبرى للفورميلا 1 في 2017م...

16/03/2017 09:15:26 م


ترأست سعادة الدكتورة عائشة مبارك بوعنق وكيلة وزارة الصحة صباح اليوم الخميس الموافق 16 مارس 2017م الاجتماع الدوري للجنة سباقات الفورميلا 1 بوزارة الصحة، للاطلاع على الاستعدادات والتجهيزات التي تقوم بها اللجنة والتي تضم ممثلين من مختلف الإدارات والأقسام بوزارة الصحة، استعدادا لسباقات الفورميلا 1 بحلبة البحرين في أبريل 2017م، مشيرة إلى ثقتها الكبيرة بأعضاء الفريق الطبي وقدرته على المشاركة الفاعلة وتقديم الخدمات الطبية لفعالية الفورمولا1، التي تشرف مملكة البحرين.

 

وخلال الاجتماع قالت وكيلة الصحة الدكتورة "بوعنق" بأن هذه الفعاليات التي تستضيفها مملكة البحرين فعاليات عالمية تتشرف البحرين باستضافتها، لذلك تتطلب الاستعداد التام والجاهزية التي تتطابق مع متطلبات الاتحاد الدولي للسيارات، من خلال الكوادر الطبية والتمريضية والفنية المؤهلة، إلى جانب تجهيز جميع الأجهزة والمعدات والمواد اللازمة للفعالية والتي ستستمر على مدى 3 أيام متواصلة، لافتة إلى فخر الوزارة بالفريق الطبي المشارك في هذه الفعالية على مدى السنوات الماضية.

 

ووجهت الدكتورة "بوعنق" رئيس اللجنة والاعضاء إلى التأكد من الجاهزية قبل انطلاق السباق، والاستعانة بالجهات المعنية بوزارة الصحة من ذوي الاختصاص من أجل تذليل الصعوبات، واستكمال المتطلبات اللازمة من كوادر عاملة ومتخصصة وتجهيزات طبية ومعدات وترتيبات لوجستية.

 

وأكدت وكيلة الصحة على دور ومشاركة الفرق الطبية في نجاح سباقات الفورمولا1 منذ العام 2004م منذ بدء انطلاق السباقات على أرض المملكة كشريك أساسي، حيث تقوم وزارة بتوفير كافة أعضاء الفريق الطبي للسباق من أطباء متخصصين وممرضين ومسعفين وفنيين وتوفير كافة الاحتياجات والأجهزة الطبية اللازمة لإنجاح مثل هذا الحدث الهام، مؤكداً أن مشاركة وزارة الصحة وحرصها على التدريب المستمر للفريق الطبي، كما عبّرت عن فخر الوزارة بالفريق الطبي المشارك وذلك للسمعة الطيبة التي اكتسبها لدى الاتحاد الدولي للسيارات.

الجدير بالذكر أن مملكة البحرين تمضي من نجاح إلى آخر في هذا المجال، حيث أن الكوادر الوطنية تبذل جهداً دؤوبا لتواكب مستوى التحدي الذي تفرضه استضافة فعالية عالمية بحجم سباق الفورمولا1، وتقديم الخدمات الطبية لفعاليات عالمية مثل سباقات الفورمولا1 يتطلب الكثير من الجهد والاستعداد وكذلك التجهيزات التي يجب أن تتطابق مع المتطلبات الصارمة من قِبل الاتحاد الدولي للسيارات (FIA).

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق