تشارك وزارة الصحة جميع دول العالم الإحتفاء بيوم الأسرة العالمي في الـ 21 من مارس سنويا

تشارك وزارة الصحة جميع دول العالم الإحتفاء بيوم الأسرة العالمي في الـ 21 من مارس سنويا

21/03/2017


تشارك وزارة الصحة جميع دول العالم الإحتفاء بيوم الأسرة العالمي في الـ 21 من مارس سنويا، وتعتبره أحد أهم الإحتفالات التي تحتفي بدور الأسرة، وتقديرا لدور الأم بشكل خاص وللاباء والأبناء بشكل عام، حيث تقوم الأم ببذل الجهد الجبار فى تربية الأبناء وتنشأتهم، وتوفير أفضل درجات الرعاية لهم من جميع الجوانب الصحية والنفسية والإجتماعية. وفي هذا العام 2017م نظمت الوزارة متمثلة بمستشفى المحرق للولادة ورعاية المسنين احتفالاً بمناسبة يوم الأسرة وذلك تحت شعار (عندما أكون بالقرب من أسرتي).

 

ووزارة الصحة تقدم خدمات صحية متميزة للمواطن البحريني من مرحلة ما قبل الولادة إلى مرحلة ما قبل الوفاة من خلال سلسلة من الخدمات منها خدمات رعاية المقدمة للمرأة الحامل ومن ثم الخدمات الخاصة برعاية الأطفال إلى جانب توفير الخدمات المتعلقة برعاية كبار السن وتوفير العلاجات المختلفة والمتنوعة وذات الجودة لمرضى الأمراض المزمنة.

 

وهناك ثلاث مستويات للرعاية الصحية وهي المستوى الأول للرعاية الصحية والصحة العامة والذي يعتبر خط الدفاع الأول ضد المرض، وهو يهتم بالجانب الوقائي وتعزيز الصحة ومكافحة إنتشار المرضأي مرحلة ما قبل الأصابة بالمرض، وتختص العيادات والمرافق الصحية بتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية وهي خدمة شاملة تهتم بعافية الفرد والمجتمع. والمستوى الثاني للرعاية الصحية الثانوية وهو الذي يهتم بمرحلة تشخيص وعلاج المرض وتقدم تلك الخدمات بالمستشفيات. والمستوى الثالث للرعاية الصحية من خلال الرعاية الثالثية، وهو يهتم بمرحلة أعادة التاهيل للحالات الخاصة من المرض  مثل مراكز الكلى التخصصية ، أو مراكز القلب إلى غيرها من الحالات التي تحتاج تخصصات دقيقة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star