البحرين تحصد المراكز الأولى في مؤتمر دبي الدولي لأمراض الجلدية السابع عشر في دبي .. بجدارة وتميز من أطباء الجلدية بالسلمانية اربع جوائز متقدمة في مجال الحالات الطبية المتميزة ومنافسات تقييم مستوى الأطباء المتدربين من حول ال

البحرين تحصد المراكز الأولى في مؤتمر دبي الدولي لأمراض الجلدية السابع عشر في دبي .. بجدارة وتميز من أطباء الجلدية بالسلمانية اربع جوائز متقدمة في مجال الحالات الطبية المتميزة ومنافسات تقييم مستوى الأطباء المتدربين من حول ال

02/04/2017


 

 

حققت مملكة البحرين وبكل جدارة مراكز متقدمة في مؤتمر دبي الدولي للأمراض الجلدية السابع عشر في دولة الأمارات العربية المتحدة، واستطاعت الحصول على الصدارة في منافسة الحالات المقدمة من ضمن حالات متنافسة مقدمة من دول حول العالم من بين أطباء من بريطانيا والنيبال والفلبين والسعودية والهند والسعودية والإمارات.

 

  

وقال الدكتور محمد أمين العوضي الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط بوزارة الصحة بأن وزارة الصحة تفخر بأطبائها العاملين بمجمع السلمانية الطبي والذين خطفوا الأنظار  بالتكريم بعدد أربع جوائز متقدمة وفي الصدارة، مؤكدا بأن هذا الإنجاز الدولي شرفا كبيرا لمملكة البحرين يضاف إلى الإنجازات التي يحققها أبناء هذا الوطن الغالي في المحافل الدولية وفي جميع التخصصات، مشيرا إلى أن فعاليات الدورة السابعة عشرة من مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر "دبي ديرما" والتي انطلقت يوم الاثنين الموافق 27 مارس 2017م يعدمن أكبر التجمعات الطبية للأمراض الجلدية في الشرق الأوسط، شارك فيها أطباء قسم الجلدية والذين تلقوا التدريبات والعمل واكتسبوا الخبرة في السلمانية والذي يعد مركز تدريبيا مؤهل ومعترفا به، ويخرج كفاءات يشار لها بالبنان، الأمر الذي يعكس كفاءة ومستوى التدريب والتحصيل العلمي والعملي للمتدربين والمسئولين على برامج التدريب العالية والتي تكسبهم خبرات وتميز في مختلف التخصصات الطبية والصحية.

 

ومن جانبها قالت الدكتورة مريم باقي مشرفة التدريب ومندوبة البورد العربي بقسم الأمراض الجلدية بمجمع السلمانية الطبي بأن المؤتمر العالمي كان خلال الفترة من ٢٧ الى ٢٩ مارس في دبي، وشارك فيه أكثر من 276 محاضراً ومتخصصاً من أطباء الجلد والتجميل من الإمارات والسعودية ومصر والأردن والعراق وروسيا وسنغافورة وكوريا وتايلاند ودول أوربية وأمريكية والبحرين. وبكل جدارة استطاع الوفد المشارك قسم الأمراض الجلدية بالسلمانية اكتساح المراكز الأولى بالسلمانية أربع جوائز، حيث حصد الدكتورة فاطمة خمدن من قسم الامراض الجلدية بمجمع السلمانية الطبي الجائزة الاولى في افضل حالة مقدمة من ضمن ٢٦ حالة من ضمن بحوث مقدمة من دول حول العالم من بين أطباء من بريطانيا والنيبال والفلبين والسعودية والهند والسعودية والإمارات، وتمكنت الدكتورة زينب المصلي من حصد الجائزة الاولى في مسابقة علم الأنسجة، وتمكن كل من الدكتور حسن انور خلف والدكتورة فاطمة خمدن الحصول على الجائزتين الثاني مكرر في امتحان البورد التجريبي للأطباء المقيمين.

 

وبينت الدكتورة "باقي" بأنها اشرفت على مشاركة الأطباء كونها مشرفة البورد العربي بالقسم وشاركت بإدارة عدة ورشات و جلسات نقاشية بالمؤتمر، مبينة بأن الاطباء المشاركين قد خضعوا خلال الفترة من ٢٤ الى ٢٧ مارس 2017م لكورس تدريبيي في المراض الجلدية للأطباء المتدربين، لتأهيلهم وتدريبهم على آخر المستجدات وزيادة التحصيل العملي وإكسابهم الخبرات اللازمة في هذه المواضيع وتهيأتهم للدخول في امتحانات زمالة البورد العربي.

الجدير بالذكر أن المؤتمر، الذي استمر على مدى ثلاثة أيام تناول الأمراض الجلدية الشائعة، والصعبة والنادرة، وأحدث الأدوية المتعلقة بأمراض الجلد، كما تناول المؤتمر العلاج التجميلي، وجراحات الجلد والليزر، خصوصاً عمليات الفيلرز والبوتوكس وسحب الدهون وشد الوجه. وقد كشفت الأبحاث المقدمة للمؤتمر عن أدوية للسيطرة على أمراض الصدفية والبهاق والحساسية، إلى جانب أوراق بحثية هامة تتعلق بسرطان الجلد، وضم 157 جلسة علمية و72 ورشة عمل و99 دراسة علمية، بالإضافة إلى عدد من حلقات البحث المتنوعة والتي تبرز آخر ما توصل إليه العلم في مجال طب التجميل والأمراض الجلدية.

 

وشارك في المعرض المصاحب للحدث 540 شركة عارضة تطرح أحدث الأجهزة والمعدات الطبية المتعلقة بطب الجلد. ويظم المؤتمر شركة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض بالتعاون مع رابطة أطباء الجلد العرب، ورابطة أطباء الجلد لدول مجلس التعاون الخليجي، والأكاديمية العربية للأمراض الجلدية والتجميل بدعم من هيئة الصحة في دبي.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star