في زيارة تفقدية للإطلاع على سير العمل والتأكد من جاهزيتها .. الوزيرة "الصالح" تتفقد عدداً من المشاريع الإنشائية بوزارة الصحة ..

في زيارة تفقدية للإطلاع على سير العمل والتأكد من جاهزيتها .. الوزيرة "الصالح" تتفقد عدداً من المشاريع الإنشائية بوزارة الصحة ..

02/04/2017


 

 

في إطار التوجيهات السامية لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه وحثه المستمر على متابعة كافة المشاريع الصحية سعياً نحو رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين بمملكة البحرين. قامت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح صباح يوم "الثلاثاء" الموافق 28 مارس 2017م بزيارة تفقدية لعددٍ من مرافق وزارة الصحة تحت الإنشاء، وذلك لتفقد سير العمل، والتأكد من استكمال كافة التجهيزات اللازمة بالأقسام الصحية الجديدة.

 

وخلال الزيارة التفقدية التي شملت كل من مركز الحنينة الصحي بالرفاع، ومركز الحنينية لغسيل الكلى بالرفاع، وقسم العلاج الطبيعي بمركز حمد كانو الصحي في الرفاع والتوسعة الجديدة بمركز الحورة الصحي وعدداً من المرافق الإنشائية بمجمع السلمانية الطبي مثل مهبط الطائرات ومشروع مبنى مواقف السيارات ومشروع مبنى العيادات الخارجية ومشروع المخازن المركزية، إضافة إلى مكاتب إدارة المعلومات الصحية، التقت سعادة وزيرة الصحة بالمسئولين المعنيين بالإنشاء لهذه الأقسام، حيث اطلعت على التجهيزات المنجزة بالأقسام الجديدة؛ والتي سوف يُشكل افتتاحها إضافة ستسهم في تطوير خدمات هذه الأقسام وسرعة علاج المرضى من سكان المنطقة وتلبية احتياجاتهم بكفاءة.

 

وحول نسبة الإنجاز بمركز الحنينية الصحي، أفاد المعنيون بالمشروع بأنه بلغت حوالي 16%، بعد أن تم البدء فيه في ديسمبر 2016م، بتكفة بلغت  4,300 ,000 دينار بحريني على  مساحة حوالي 8600  متر مربع، ومن المتوقع أن يتم الإنتهاء منه خلال العام 2018م.

 

 

وبالنسبة لمشروع غسيل الكلى بالحنينية، بلغت نسبة الإنجاز 27%، على المساحة المخصصة والبالغة 8854 متر مربع، وبتكلفة 6,085,000 دينار بحريني، ومن المؤمل أن يتم الانتهاء من عمليات الإنشاء في العام القادم 2018م. وحول الأقسام الجديدة تمت الإشارة إلى أنه قد تم تسليم مشروع قسم العلاج الطبيعي بمركز حمد كانو الصحي، وتبقى التجهيزات الفنية والإدارية للتشغيل، وسوف يخدم مجمعات بالرفاعين وعوالي وسافرة والرفة والمزروعية وبعض المجمعات من مدينة حمد، وقد تم تشييده بكلفة قدرت بـ 745,635 دينار بحريني على مساحة 1500 متر مربع. إلى ذلك بلغت نسبة الإنجاز بتوسعة مركز الحورة الصحي حوالي 80%، ومن المتوقع أن يتم الإنتهاء منها خلال العام الجاري 2017م، بتكلفة  689,408دينار بحريني على مساحة تُقدر بـ 1200 متر مربع.

 

وحول نسبة الإنجاز للمخازن الطبية الرئيسية تبين بأن الإنجاز قد بلغ 70%، وقد خصصت ميزانية تبلغ 1,185,000دينار بحريني، على مساحة 1771 كم مربع، ومن المتوقع أن يتم الإنتهاء خلال العام الحالي. وفي ما يتعلق بالمشاريع التي تتعلق بعمليات الإنشاء بمهبط الطيارات وإدارة المعلومات الصحية تم إنجاز ما يقارب من الـ 75%، ومن المتوقع أن يتم تسليم المشروع في العام الجاري 2017م.

 

وفي نهاية الزيارة تقدمت الوزيرة "الصالح" بجزيل الشكر والتقدير إلى الطواقم الطبية والصحية والفنية التي تبذل قصارى جهدها لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى، مؤكدةً استمرار دور وزارة الصحة في تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية للجميع.

 

حضر الزيارة التفقدية مع سعادة وزيرة الصحة كل من الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية والصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري، ومدير إدارة الهندسة والصيانة عائد الخطيب، ومديرة إدارة المراكز الصحية سيما زينل، والسيدة حصة الدرازي مستشار التخطيط والتطوير بمكتب سعادة وزير الصحة، وعدد من المسئولين بوزارة الصحة.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star