تحت رعاية وكيل وزارة الصحة .. قسم الجراحة العامة ينظم ماراثونا للمشي بمناسبة يوم الصحة العالمي

تحت رعاية وكيل وزارة الصحة .. قسم الجراحة العامة ينظم ماراثونا للمشي بمناسبة يوم الصحة العالمي

08/04/2017


تحت رعاية وحضور الدكتورة عائشة مبارك بوعنق وكيل وزارة الصحة نظم قسم الجراحة العامة بمجمع السلمانية الطبي بممشى سترة ماراثونًا للمشي وذلك بمناسبة يوم الصحة العالمي . وقد أطلق الماراثون تحت شعار "الصحة للجميع". شارك فيه مسئولي وموظفي وزارة الصحة كما حظي بمشاركة طيبة من الجمهور.

وكانت الدكتورة عائشة مبارك بوعنق وكيل وزارة الصحة قد أشادت في بداية الفعالية بمستوى التنظيم والإعداد وتقدمت بجزيل الشكر والتقدير إلى قسم الجراحة العامة بمجمع السلمانية الطبي على جهودهم وحرصهم في الاحتفال بهذه المناسبة الصحية مشيرة إلى أن أهمية هذه المناسبة تكمن في تعزيز مستوى التوعية بمرض الاكتئاب لدى الجمهور وبيان أثاره على الصحة النفسية وكيفية الوقاية منه.

وأكدت وكيل وزارة الصحة الدكتورة بوعنق على أن وزارة الصحة حريصة على تقديم مختلف الخدمات الصحية و العلاجية والتأهيلية لمرضى الاكتئاب من خلال مستشفى الطب النفسي ومن خلال العيادات النفسية بالمراكز الصحية وأضافت: كما وأن الوزارة حريصة كذلك على دعم مختلف الأنشطة والبرامج التي تهدف إلى توعية المجتمعات داعية كافة المؤسسة الرسمية والجمعيات الأهلية المختصة إلى المشاركة بالاحتفال بيوم الصحة العالمي والمساهمة نشر الوعي المجتمعي حول مرض الاكتئاب.

وجددت الدكتورة عائشة بوعنق وكيل وزارة الصحة في ختام تصريحها أشادتها بمستوى التنظيم لماراثون المشي وللجهود المبذولة من جانب قسم الجراحة العامة داعية الحضور إلى الاهتمام برياضة المشي لما لها من أثر في التخلص من الشحنات السلبية وبث السعادة والبهجة في النفوس بعيدا عن المشاعر والطاقات السلبية. 

وقد صاحب ماراثون المشي معرضا صحيا تضمن عدد من الأنشطة منها فحوصات الوزن والطول والكتلة وفحوصات ضغط الدم والسكري وفحوصات الأمراض النفسية وتقديم فقرات رياضية بإشراف أخصائي رياضي. كما تم في الختام اطلاق ماراثون المشي وتوزيع الجوائز على الأوائل الفائزين فيه.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star