مدير المعلومات الصحية بالصحة "الجلاهمة": تطبيق الخدمة الإلكترونية للمواعيد بجميع المراكز الصحية.. ضمن الخدمات الإلكترونية لمشروع النظام الوطني للمعلومات الصحية(I-SEHA eServices) ..

مدير المعلومات الصحية بالصحة "الجلاهمة": تطبيق الخدمة الإلكترونية للمواعيد بجميع المراكز الصحية.. ضمن الخدمات الإلكترونية لمشروع النظام الوطني للمعلومات الصحية(I-SEHA eServices) ..

15/04/2017


 

 

 
قال مدير إدارة المعلومات الصحية السيد خالد علي الجلاهمة بأنه وضمن الخدمات الالكترونية لمشروع النظام الوطني للمعلومات الصحية (I-SEHA eServices)، تم الانتهاء من تطبيق المرحلة الأولى من الخدمة الالكترونية للمواعيد (I-SEHA Online Appointment) بجميع المراكز الصحية البالغ عددها 28 مركزا صحيا موزعة على جميع محافظات المملكة المختلفة بما فيها عيادتي جو وعسكر، وعيادة البديع الساحلية.

وقد بين "الجلاهمة" ان المرحلة الأولى من تطبيق هذه الخدمة الإلكترونية تمكن المرضى بكل محافظات مملكة البحرين من أخذ مواعيد علاجهم بالطب العام للفترة الصباحية بهذه المراكز الصحية إلكترونيا عن طريق قسم الخدمات الإلكترونية بصفحة وزارة الصحة بشبكة الانترنت (http://www.moh.gov.bh)، أو بوابة الحكومة الالكترونية (http://bahrain.bh)، فيما سيبدأ فريق العمل في المرحلة القادمة على إضافة مواعيد العيادات التخصصية بالمراكز الصحية بما يتناسب مع طبيعة عمل هذه العيادات ، إضافة إلى مواعيد الفترة المسائية.

وأكد مدير إدارة المعلومات الصحية أن فريق المشروع بوزارة الصحة يسعى جاهدا لتطبيق هذه الخدمة الالكترونية كاملة لتخدم قطاع واسع من المرضى من مرتادي المراكز الصحية، حيث تسهل الخدمة الالكترونية للمواعيد (Online Appointment)  عملية أخذ المواعيد من قبل المرضى دون تحمل عناء الانتقال للمركز لأخذ الموعد، وتقليل فترة انتظارهم لمواعيدهم بعيادات الطب العام بهذه المراكز، مع وجود خاصية تأجيل الموعد الى وقت آخر وهي ما تعرف بخدمة اعادة جدولة مواعيد المرضى.

 
إلى ذلك بين "الجلاهمة" أن الخدمة الالكترونية للمواعيد تعتبر بداية لانطلاق الخدمات الصحية الالكترونية لمشروع النظام الوطني للمعلومات الصحية(I-SEHA eServices)، ومبادرة أشاد بها الكثير من مستخدمي هذه الخدمة، وهي تعتبر انطلاقة نحو توفير الصحة الالكترونية (eHealth) وهو ما سيعتبر إنجاز لمملكة البحرين على مستوى المنطقة كاملة، حيث توجد قائمة من المشاريع ضمن خطة برنامج النظام الوطني للمعلومات الصحية و التي تشمل العديد من الخدمات الصحية الالكترونية التي تلامس جميع احتياجات المرضى وتوفر لهم خدمة صحية الكترونية.

وختاما أوضح السيد خالد علي الجلاهمة أنهُ سعياً نحو رفع كفاءة الخدمات الصحية الالكترونية وتقديمها بأفضل السبل المتوفرة عالميا ، سيوضع في الإعتبار تقييم هذه الخدمة مع المعنيين بوزارة الصحة ، كما سيتم التواصل مع الجمهور عبر كل القنوات والوسائل المتاحة لأخذ رأيهم في الخدمة هادفين للوصول الى جميع المتطلبات والتحسينات الممكن تطبيقها بهذه الخدمة الالكترونية.

الجدير بالذكر بأن مشروع النظام الوطني للمعلومات الصحية (I-SEHA) يتضمن مجموعة من الخدمات الالكترونية (I-SEHA eServices) و التي سيتم تدشينها تدريجيا مما سيسهم في نقلة نوعية للخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة للمواطنين والمقيمين بمملكة البحرين، حيث تأتي هذه الخدمات الصحية الالكترونية من ضمن نطاق مشروع النظام الوطني للمعلومات الصحية التي تنفذه وزارة الصحة مع شركة اندرا(Indra) كشركة منفذة لهذا المشروع الوطني.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star