تحت شعار اللقاحات تحقق الغرض منها - وزيرة الصحة تُدشن فعاليات اسبوع التمنيع العالمي

تحت شعار اللقاحات تحقق الغرض منها - وزيرة الصحة تُدشن فعاليات اسبوع التمنيع العالمي

03/05/2017


دشنت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة الأحد 30 أبريل 2017م فعاليات الاحتفال باسبوع التمنيع العالمي والذي يقام تحت شعار ( اللقاحات تحقق الغرض منها). وذلك بحضور عدد من كبار المسئولين والمختصين بوزارة الصحة ومشاركة عدد من الوزارات والمؤسسات الأهلية.

وفي مستهل حفل التدشين ألقت سعادة وزيرة الصحة كلمة أشارت فيها إلى أن الاحتفال باسبوع التمنيع والذي يقام في الأسبوع الأخير من شهر أبريل  من كل عام والذي تحتفل به مملكة البحرين للعام الثامن على التوالي  يهدف إلى تعزيز استخدام اللقاحات كأحدى أهم التدخلات الصحية الوقائية التي تسهم  في انقاذ أرواح الملايين من البشرو الحد من انتشار الأوبئة والسيطرة على الأمراض المعدية التي يمكن تجنبها بالتطعيم مثل شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية  كما  يساعد على التقليل من مقاومة مضادات الميكروبات و أهميته لحماية الأشخاص من الإصابة بالأمراض المعدية ومضاعفاتها في مختلف الفئات العمرية.

 

وأكدت سعادة وزيرة الصحة على مملكة البحرين قد خطت خطوات متقدمة في مجال اللقاحات والسيطرة على الأمراض المعدية وذلك بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة والجهود التي يقوم بها العاملين في الحقل الصحي ومقدمي خدمات اللقاحات في القطاعين الحكومي والخاص، وأن  مملكة البحرين قد حافظت و عبر السنوات على إنجازاتها التي انعكست في تسجيل نسب عالية من التغطية بالتطعيمات الروتينية للأطفال وطلبة المدارس وغيرها من الفئات المستهدفة بها مما يؤمن مستوى عالٍ من المناعة المجتمعية والتي ظهر تأثيرها جلياً في خفض معدلات الأصابة بالعديد من الأمراض المعدية.

 

وأعربت سعادة الوزيرة عن فخر واعتزاز وزارة الصحة بإشادة منظمة الصحة العالمية لنظام I-SAHA البرنامج الإلكتروني المعني بإدخال كافة البيانات المتعلقة باللقاحات خلال اجتماع برنامج التمنيع الموسع الأخير. 

 

وقالت سعادة  الوزيرة  : أن التكامل والشراكة في الخدمات الصحية بين الكفاءات في الرصد الوبائي والفحص المخبري والوقاية بالتمنيع في القطاعات المختلفة بالمملكة أدت الى التميز في الأداء وتحقيق العديد من المكتسبات لجيل صحي معافى بإذن الله قادر على العطاء لخدمة الوطن  الحبيب.

 

وتقدمت سعادة وزيرة الصحة بجزيل الشكر والإمتنان لجميع القائمين على خدمات التمنيع في القطاعين الحكومي والخاص وأعضاء لجنة التطعيمات لتقديم الدعم والمشورة فيما يتعلق باللقاحات

 

بعد ذلك تم تقديم عرض حول أهمية التطعيمات . كما وتفضلت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة في ختام الحفل بتكريم الجهات المشاركة والداعمة والمنظمة لاحتفال اسبوع التطعيم العالمي.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star