خدمات التأهيل تعقد ندوة علمية بعنوان "تأهيل مرض التصلب اللويحي المتعدد"

خدمات التأهيل تعقد ندوة علمية بعنوان "تأهيل مرض التصلب اللويحي المتعدد"

07/05/2017


تزامنا مع الأنشطة العالمية المعنية بالتوعية عن مرض التصلب اللويحي المتعدد، نظم قسم خدمات التأهيل بالمستشفيات الخارجية الندوة العلمية السنوية تحت عنوان "تأهيل مرض التصلب اللويحي المتعدد" بمستشفى الطب النفسي. 

وقد تم افتتاح الندوة بكلمة من قبل الدكتور هيثم جهرمي رئيس خدمات التأهيل بالمستشفيات الخارجية بمعية الأستاذة نهلة أبو الفتح رئيس جمعية التصلب اللويحي و بحضور السيدة نوال بوحيد إداري مستشفى الطب النفسي  وعدد من موظفي مجال الرعاية الصحية بالمستشفيات الخارجية من مختلف التخصصات.

وخلال الندوة قدمت الأستاذة نهلة أبو الفتح محاضرة تطرقت فيها إلى واقع  التعايش مع المرض و ركزت فيها على أهمية  تكامل و تناسق الجهود المعنية برعاية و دعم مرضى التصلب اللويحي على الصعيد الصحي و الاجتماعي. كما  شملت  الندوة  على عدد من المحاضرات التي ركزت على موضوع مرض التصلب اللويحي و أعراضه وتم التطرق إلى دور خدمات  العلاج الطبيعي و العلاج المهني التأهيلية للمرضى المصابين بالمرض،  هذا وقد تم مناقشة أبرز التحديات التي تواجه العاملين في مجال الرعاية الصحية المقدمة لمرضى التصلب اللويحي.  واختتمت الندوة العلمية  بتقديم جملة من المقترحات التي تعزز جهود التوعية بالمرض على مختلف الأصعدة و بما يدعم المرضى المصابين في مواجهة التحديات الصحية و  النفسية و الاجتماعية بكفاءة أفضل.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star