تدشين أول رابط الكتروني معتمد في الشبكة العالمية بإقليم شرق المتوسط باللغتين وأول رابط على مستوى العالم في الشبكة العالمية باللغة العربية ..

تدشين أول رابط الكتروني معتمد في الشبكة العالمية بإقليم شرق المتوسط باللغتين وأول رابط على مستوى العالم في الشبكة العالمية باللغة العربية ..

07/05/2017


إنجاز بحريني جديد وإشادة دولية بـ "برنامج إدارة اللقاحات على الموقع الالكتروني لوزارة الصحة" ..

تدشين أول رابط الكتروني معتمد في الشبكة العالمية بإقليم شرق المتوسط باللغتين وأول رابط على مستوى العالم في الشبكة العالمية باللغة العربية ..

وكيلة الصحة الدكتورة "بوعنق" تدشن الرابط الالكتروني لسلامة اللقاحات ..

--------------------------

 

قالت سعادة الدكتورة عايشة مبارك بوعنق وكيلة وزارة الصحة أن مملكة البحرين شهدت تطوراً ملحوظاً في الخدمات الإلكترونية بصفة عامة وفي مجال دعم برنامج التمنيع بصفة خاصة، حيث لاقت الخدمة والصفحة التوعوية الالكترونيه لإدارة اللقاحات على موقع وزارة الصحة استحسان دول اقليم شرق المتوسط، بعد أن قامت وزارة الصحة على ربط خدمات التمنيع بموقع الحكومة الإلكترونية بحيث يستطيع الأبوين الحصول على البيانات المتعلقة بتطعيمات الطفولة لأبنائهم. وعبرت وكيلة الصحة عن خالص الشكر والامتنان للقيادة الرشيدة للدعم المتواصل واللا محدود الذي تحظى به الخدمات الصحية المقدمة لجميع المواطنين والمقيمين على أرض المملكة، والتي حققت استطاعت من خلالها الحصول على إشادات دولية والعديد من الإنجازات.

 

 

جاء ذلك خلال حفل تدشين الرابط الالكتروني لسلامة اللقاحات صباح اليوم الخميس الموافق 4 مايو 2017م بقاعة الفنار بفندق الدبلومات بحضور الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للرعاية الصحية الاولية والصحة العامة، والاستاذ ماهر العنيس الوكيل المساعد للشئون المالية والفنية وعددا من المدراء والمسئولين عن المشروع بوزارة الصحة، حيث أكدت الدكتورة "بوعنق" على أن هذا التدشين للموقع يعد من أحد أهم الانجازات الرائدة في مملكتنا الحبيبة، ويأتي ضمن المبادرات التي تم العمل عليها لتطوير الخدمات الصحية والأرتقاء بها، حيث تعد مملكة البحرين من الدول الرائدة في العديد من المجالات ومن الدول السباقة في تبني وتطبيق العديد من المبادرات العالمية والإقليمية وذلك من خلال وضع وتنفيذ خطط استراتيجية تتماشى مع التوجهات العالمية الخاصة باللقاحات والتي تهدف لحماية البشر من مضاعفات الأمراض المستهدفة بالتطعيم كما تدعم المملكة المبادرة العالمية لمأمونية اللقاحات.

 

ومن جانبها عبرت الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للرعاية الاولية والصحة العامة ورئيس لجنة التطعيمات عن فخرها واعتزازها باعتماد هذا الرابط الالكتروني المتعلق بالتمنيع وسلامة اللقاحات، حيث يعد استمرارية لمسيرة العطاء الزاخرة لمملكة البحرين ويساهم في إذكاء الوعي المجتمعي وتعزيزه مما ينعكس على رفع معدلات المناعة ومن ثم خفض المراضة والوفيات من الأمراض المستهدفة بالتطعيم ونشر الحقائق والمعلومات المبنية على الدلائل والبراهين العلمية.

 

ويعد هذا الرابط https://www.moh.gov.bh/HealthInfo/Immunizations

 

التطعيمات - وزارة الصحة

www.moh.gov.bh

رؤيتنا هي أن نشارك الجميع برفع المستوى الصحي بجودة عالية تستجيب لحاجات الفرد والمجتمع

 


إنجاز جديد يضاف إلى سجل مكتسبات البحرين حيث تم اعتماد الرابط المتعلق بمعلومات التمنيع وسلامة اللقاحات وإضافته للشبكة العالمية للمواقع الالكترونية المعنية بسلامة اللقاحات ليكون الرابط الأول المعتمد في الشبكة العالمية من اقليم شرق المتوسط باللغتين العربية والأنجليزية وأول رابط على مستوى العالم في الشبكة العالمية باللغة العربية. إضافة إلى ذلك يتميز الموقع الذي عمل على إنشاؤه كل من إدارة المعلومات الصحية ومجموعة التمنيع بإدارة الصحة العامة بسهولة الحصول على سجل تطعيمات طلبة المدارس والعاملين الصحيين، ولم تقتصر الخدمات الالكترونية على استخراج بيانات التطعيم بل تتعداها لتوفير معلومات حول التطعيمات والأمراض المستهدفة بها وذلك حرصا على تعزيز الوعي المجتمعي حول التطعيم كأحد أهم التدخلات الصحية الوقائية التي أثبتت فاعليتها على مر العقود والأعوام وجاري العمل على تطوير هذا الرابط باستمرار.

 

 

وخلال حفل التدشين تقدمت وكيل وزارة الصحة بالشكر منظمي الحفل ولجميع القائمين على خدمات التمنيع في وزارة الصحة من كفاءات علمية مميزة في إدارة الصحة العامة ولجميع القائمين على تطوير الخدمات الالكترونية في إدارة المعلومات الصحية على انجازاتهم المميزة والرائدة، مشيرة إلى ثقتها التامة بأن مملكة البحرين بما فيها من الكوادر والخبرات والكفاءات في جميع المجالات قادرة على الاستمرار في العطاء ومواكبة التطورات العلمية والبرمجية.

 

الجدير بالذكر أن إحصائيات الربع الأول من سنة 2017م كشفت عن 331338 زيارة لموقع وزارة الصحة، وسجلت صفحات التطعيمات مايقارب 14000 زيارة، أما الخدمات الالكترونية قد حصدت ما يفوق عن 144000 زيارة، ويتم تحديث موقع الوزارة بشكل دوري كإجراءات روتينية ضمن الاشتراطات التي تقع لها المواقع الأساسية لمظلة جاهزية الحكومة الالكترونية من قبل منظمة الأمم المتحدة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star