سعادة وزيرة الصحة تفتتح قسم العلاج الطبيعي بمركز حمد كانو الصحي

سعادة وزيرة الصحة تفتتح قسم العلاج الطبيعي بمركز حمد كانو الصحي

07/05/2017


تحت رعاية سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح افتتح صباح اليوم الأحد الموافق 7 مايو 2017 قسم العلاج الطبيعي بمركز حمد كانو الصحي بمنطقة الرفاع وذلك بحضور الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري وعدد من مسئولي وزارة الصحة وأخصائيي العلاج الطبيعي.

وفي مستهل الحفل قامت سعادة وزيرة الصحة بقص الشريط وإفتتاح القسم الذي أقيم على  مساحه تبلغ نحو 1500 متر مربع وبتكلفة إنشاء بلغت 735 ألف دينار، حيث تم تجهيز القسم بالكوادر الفنية والقوى العاملة وكافة الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة التي يتطلبها عمل القسم.

وخلال جولتها في قسم العلاج الطبيعي بالمركز أعربت سعادة وزيرة الصحة عن خالص شكرها وتقديرها للقيادة الرشيدة مؤكدةً على الدعم والإهتمام الذي تحظى به خطط ومشاريع الوزارة التطويرية لصالح خدمة الأهالي وتوفير مجمل متطلباتهم من الخدمات الصحية بالقرب من مناطق سكنهم.

كما وأكدت سعادة وزيرة الصحة على حرص وإهتمام الوزارة بتوفير إحتياجات المرضى والمراجعين من الخدمات الصحية التي تقدم إليهم من خلال مختلف أقسام الوزارة إذ يأتي ذلك تنفيذاً وإمتثالاً للتوجيهات السديدة والكريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه في توفير كافة الخدمات الصحية بجودة وكفاءة عالية.  

وأشادت سعادة وزيرة الصحة بالجهود المثمرة التي بذلت من جانب الكوادر الإدارية والهندسية والفنية والمالية من أجل إنشاء وتجهيز هذا المركز المختص لصالح خدمة المرضى وتلبية إحتياجات أهالي منطقة الرفاع من هذه خدمات العلاج الطبيعي العلاجية والتأهيلية.

واعربت سعادة وزيرة الصحة خلال جولتها عن تطلعاتها بأن يساهم هذا الصرح الصحي بإمكانياته المتطورة ومرافقه الحديثة والمتعددة في تقديم خدمات متميزة وعلى درجة عالية من كفاءة الأداء للمرضى وذلك من خلال الكوادر الفنية المتخصصة في مجال العلاج الطبيعي.

ومن جانبها أعربت الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري عن شكرها وتقديرها للقيادة الرشيدة على ما توليه من دعم متواصل للخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين على ارض المملكة، كما أعربت عن شكرها للإدارة العليا وجميع الإدارات بالوزارة على مساندتهم وتوفيرهم لكافة الإمكانيات والتسهيلات والتعاون والتنسيق المشترك لإنشاء هذا المركز الخاص بالعلاج الطبيعي.

كما أعربت الدكتورة الهاجري عن فخرها وإعتزازها لإفتتاح هذا الصرح الذي يعد إستمراراً لمسيرة العطاء الرائدة بمملكة البحرين، مشيرةً إلى أن الرعاية الأولية تعتبر هي حجر الأساس في الرعاية الصحية ويستوجب ذلك توفير وتسخير الإمكانيات والطاقات اللازمة لتوفير أفضل الخدمات الصحية النوعية والتأهيلية  للجميع.

ومن جهتها أكدت مديرة المراكز الصحية سيما زينل إلى أهمية هذه الإضافة النوعية الجديدة بمركز حمد كانو الصحي، مشيرةً بأن تكلفة المعدات الطبية والتجهيزات والأثاث بالقسم قد بلغت نحو 200 ألف دينار، كما تم توفير عدد 10 مختصين بمجال العلاج الطبيعي للعمل بهذه المركز بقسمي الرجال والنساء.

وأكدت سيما زينل بأن هذا القسم يعتبر المركز الثامن من نوعه ضمن سلسلة أقسام العلاج الطبيعي بالمراكز الصحية وبإفتتاحه الآن بالمحافظة الجنوبية تحقق إنجاز توفير مركزين للعلاج الطبيعي بكل محافظة من محافظات المملكة.

كما وأشارت رئيسة خدمات العلاج الطبيعي بالرعاية الأولية إبتسام السماك بأن القسم يقدم خدمات العلاج الكهربائي والعلاج المائي ، كما يقدم خدمات علاج الأطفال وعلاج مرضى الأعصاب والشلل ، كما يقدم خدمات متخصصة لصحة المرأة وتم فيه توفير عيادة خاصة إلى آلام الظهر وأخرى بالطب الرياضي. 

 

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star