بقيمة نصف مليون دينار بحريني ويختص بتشخيص وعلاج سرطانات الثدي - وكيل وزارة الصحة تتسلم تبرعاً بجهاز للرنين المغناطيسي من جمعية مكافحة سرطان الثدي

بقيمة نصف مليون دينار بحريني ويختص بتشخيص وعلاج سرطانات الثدي - وكيل وزارة الصحة تتسلم تبرعاً بجهاز للرنين المغناطيسي من جمعية مكافحة سرطان الثدي

14/06/2017


تسلمت وكيل وزارة الصحة الدكتورة عائشة مبارك بوعنق تبرعاً بجهاز أشعة الرنين المغناطيسي من جمعية البحرين لمكافحة سرطان الثدي Think Pink.

وقد تم التبرع بمجمع السلمانية الطبي وذلك بحضور كل عدد من المسئولين بالوزارة ومن الجمعية.

وبهذه المناسبة أثنت وكيل وزارة الصحة الدكتورة عائشة بوعنق على التبرع السخي المقدم من جمعية مكافحة سرطان الثدي، مؤكدةً بأن هذا الجهاز يعتبر من الأجهزة المهمة والمتطورة تقنياً والتي تساهم في تشخيص وعلاج أورام الثدي. 

وأشارت الدكتورة عائشة بوعنق بأن هذا الجهاز سيساهم في خدمة مرضى سرطانات وأورام الثدي من ناحية التشخيص المبكر والمتابعة.

وقد أعربت الدكتورة عائشة بوعنق عن شكر وتقدير وزارة الصحة العميق لهذه المبادرات السخية والمساهمات النبيلة المقدمة من جمعية مكافحة سرطان الثدي والتي تعكس مدى الإلتزام بتعزيز مبدأ الشراكة والمسئولية المجتمعية، إذ أن هذا التبرع الخيري سيساهم بشكل فعال في تحسين مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة لهذه الفئة من المرضى وفي تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين بمملكة البحرين.

ومن جهتها أكدت رئيس قسم الأشعة بمجمع السلمانية الطبي الدكتورة مي إبراهيم مطر على أهمية الجهاز الذي تبرعت به جمعية مكافحة سرطان الثدي والذي يضاف إلى الجهازين الحاليين الخاصين بأشعة الرنين المغناطيسي بقسم الأشعة، مشيرةً بأن الجهاز  الثالث الجديد يقدم تشخيصاً أكثر دقةً لأورام وسرطانات الثدي والكشف المبكر بالإضافة إلى قدرته على تشخيص أورام أخرى.

وأكدت الدكتورة مي مطر على دور جهاز الاشعة الجديد في مصلحة المرضى وتقليل فترة الإنتظار حيث أصبح بإمكان المرضى مع تواجد هذا الجهاز الحصول على مواعيد لأشعة الرنين المغناطيسي خلال فترة لاتتجاوز الإسبوع .

كما وأعربت الدكتورة مي مطر عن عميق شكرها وتقديرها لجهود الجمعية ودورها الفعال في دعم خدمات الأشعة بمجمع السلمانية الطبي، خاصة في ظل زيادة عدد طلبات إجراء أشعة الرنين المغناطسي والتي وصلت خلال العام الماضي 2016 إلى نحو 11 ألف حالة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star