لمناقشة وبحث الموضوعات الصحية والارتقاء بالخدمات المقدمة - سعادة وزيرة الصحة تستقبل رئيس وعدد من أعضاء مجلس أمانة العاصمة

لمناقشة وبحث الموضوعات الصحية والارتقاء بالخدمات المقدمة - سعادة وزيرة الصحة تستقبل رئيس وعدد من أعضاء مجلس أمانة العاصمة

15/06/2017


استقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، في ديوان الوزارة بالجفير، رئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس محمد الخزاعي وعدد من أعضاء المجلس، وذلك لبحث مجالات تعزيز التعاون المشترك لتطوير الخدمات الصحية المقدمة في مملكة البحرين.

وفي بداية اللقاء، رحَّبت سعادة الوزيرة بالحضور، مشيدةً بجهود مجلس أمانة العاصمة في طرح ومناقشة القضايا التي تمس مصلحة المجتمع البحريني، وأكدت حرص حكومة مملكة البحرين وتوجيهاتها لوزارة الصحة بتوفير أفضل الخدمات التي من شأنها الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة من خلال متابعة كل ما يتعلق بالشأن الصحي والعمل على تحقيق ما يصبو إليه المجتمع البحريني من خدمات صحية.

وخلال اللقاء، تم طرح ومناقشة عدد من الملاحظات والاحتياجات المتعلقة بالجانب الصحي، والتأكيد على أهمية التعاون بما يصب في مصلحة الجميع، حيث تم مناقشة العديد من الموضوعات المشتركة كتفعيل منسق بين مجلس أمانة العاصمة ووزارة الصحة، والتطرق إلى المشاريع الصحية المستقبلية في محافظة العاصمة، ومشكلة مواقف السيارات بمجمع السلمانية الطبي والمراكز الصحية الأخرى، بالإضافة إلى تدارس موضوع الباعة الجائلين، وسكن العمال والمراقبة الصحية، وتراخيص الشيشة.

من جهته، أعرب رئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس محمد الخزاعي عن تقديره للجهود التي تقوم بها وزارة الصحة تجاه توفير الخدمات الصحية بكفاءة، مشيراً إلى أن الأمانة تسعى إلى تفعيل التواصل الإيجابي مع مختلف الجهات الخدمية الحكومية بما يهدف خدمة الأهالي والمقيمين بالعاصمة ويحقق تطلعاتهم.

كما تم أثناء اللقاء، استعراض أهم وأبرز الموضوعات المتعلقة بالصحة العامة والحملات التفتيشية بالأسواق على المحلات والمطاعم والمقاهي، وتشديد الجوانب الرقابية والتبليغ عن المخالفين والباعة الجائلين، كما تم مناقشة أهمية تعزيز الجوانب التوعوية والمحافظة على البيئة وعلى المرافق الصحية والمكتسبات العامة.

من جانبها، أشارت سعادة وزيرة الصحة إلى أهمية تعزيز سبل التعاون وقنوات التواصل المشترك مع مجلس أمانة العاصمة؛ والذي سوف يصب في صالح تنسيق البرامج الصحية والخطط التوعوية الكفيلة بتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة وتطويرها بشكل عام في محافظة العاصمة، الأمر الذي يتطلب العمل بجهود الشراكة المجتمعية الفعّالة لتحقيق الأهداف المنشودة وتوفير أفضل وأرقى الخدمات التي يتطلع إليها الأهالي ويٌسهم في تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم.

وفي ختام اللقاء، تقدمت سعادة وزيرة الصحة بجزيل الشكر والامتنان إلى الحضور، لافتةً إلى أن وزارة الصحة ستعمل على التواصل مع مجلس أمانة العاصمة بما يخدم تطوير القطاع الصحي في مملكة البحرين ويصب في مصلحة المجتمع البحريني. 

من جانبهم، أعرب الحضور من رئيس وأعضاء مجلس أمانة العاصمة عن خالص شكرهم وامتنانهم لسعادة وزيرة الصحة على حسن الاستقبال والحفاوة والترحيب، مشيدين بجهود سعادة الوزيرة وجميع منتسبي وزارة الصحة للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة في مملكة البحرين. 

حضر اللقاء من مجلس أمانة العاصمة كل من رئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس محمد الخزاعي، ونائب رئيس المجلس المهندس مازن العمران، وأعضاء مجلس أمانة العاصمة كل من الدكتور عبدالواحد النكال، والمهندي صالح طرادة، والدكتورة مرام الشربتي، والأستاذة عزيزة كمال.

وحضر من وزارة الصحة كل من الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري، ومستشار التخطيط والتطوير بمكتب سعادة وزيرة الصحة الدكتورة حصة الدرازي.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star