تنفيذا للتوجيه السامي من لدن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء حفظة الله ورعاه .. الوزيرة "الصالح" تزور قرية الدراز ومركز البديع الصحي لتفقد احتياجات الأهالي ومتابعة إستكمال المشاريع والوقوف على الاحتياجات ..

تنفيذا للتوجيه السامي من لدن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء حفظة الله ورعاه ..  الوزيرة "الصالح" تزور قرية الدراز  ومركز البديع الصحي لتفقد احتياجات الأهالي ومتابعة إستكمال المشاريع والوقوف على الاحتياجات ..

26/07/2017


تنفيذا للتكليف السامي من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، خلال الجلسة الاعتيادية الأسبوعية لمجلس الوزراء التي عقدت خلال الأسبوع الحالي، وبعد توجيه سموه حفظه الله ورعاه،  للقيام بزيارات ميدانية لبعض المناطق والقرى، قامت سعادة وزيرة الصحة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، بزيارة ميدانية لمنطقة الدراز ومركز البديع الصحي صباح اليوم الأربعاء الموافق 26 يوليو 2017م، حيث زارت ديوانية العصفور  لتفقد احتياجات الأهالي من الخدمات الصحية والتأكد من كفايتها من المرافق الصحية وتطويرها.

 

وكان في إستقبال سعادة الوزيرة "الصالح" كل من سعادة السيد علي العصفور عضو مجلس الشورى سابقا وسعادة النائبه فاطمة العصفور عضو مجلس النواب، والسيدة فاطمة القطري عضو المجلس البلدي ومجموعة من الوجهاء والمسئولين بقرية الدراز.

 

وفي بداية اللقاء شكرت وزيرة الصحة الحضور على حسن الإستقبال، مثمنه التكليف السامي لصاحب السمو رئيس الوزراء الموقر حفطه الله ورعاه، والحرص على تقديم أفضل الخدمات الصحية لأهالي هذه المنطقة، والذي يأتي كجزء من عملية التطوير الشامل ووضع الأولوية لهذا الخدمات، وتلبية احتياجات المواطن صحيا، والذي يأتي إنطلاقا من محور اهتمام الحكومة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد في جميع القطاعات.

 

ومن جانبهم شكر الحضور والأهالي من منطقة الدراز زيارة الوزيرة "الصالح"، مثمنين الإهتمام من لدن الوالد صاحب السمو رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، بتطوير الخدمات في المنطقة وتوفير كافة الإحتياجات الضرورية التي يحتاجها أهالي قرية الدارز.

 

 

وفِي ضوء المناقشات التي تمت في الجلسة أشارت الوزيرة "الصالح" إلى وضع خطط وزارة الصحة المستقبلية، مؤكدة على أن الوزراة تقوم بعمل عددا من الدراسات بشكل مستمر وتقييم مستوى الخدمات الفعلية المقدمة وتقوم بمراجعة مستوى الأداء وفعاليتها ودراسة جدوى تطوير وإستمرار مختلف المرافق، مبينة بأن الخطط المستقبلية قد ضمت عددا من المشاريع الصحية التطويرية من مراكز صحية ومستشفيات للمنطقة الشمالية، وسوف يتم العمل على إدراج ودراسة الإحتياجات في هذه الخطط بما يتناسب مع الموارد والإحتياجات الفعلية للقاطنين في هذه المناطق وكثافتهم السكانية، مبينة كذلك إلى أن المشاريع المستقبلية التي ستنفذ قريبا مثل مشروع الإسعاف الوطني سوف يلبي الإحتياجات التي يناشدها أهالي مختلف المناطق، والأخذ بعين الإعتبار إدراج الطلبات في هذه المشاريع مع الجهات المعنية والمسئولة عن التنفيذ، ومؤكدة على أنة مملكة البحرين ستشهد نقلة نوعية في تقديم الخدمات الصحية خلال الفترة القادمة مع تنفيذ مشروع الضمان الصحي والذي يعد من المشاريع الطموحة والمتميزة، والتي ستتيح لطالبي الخدمات الصحية مختلف الخيارات وتحديد المرفق لصحي الذي يودون العلاج فيه.

 

إلى ذلك وضمن الزيارة قامت الوزيرة بزيارة لمركز البديع الصحي يرافقها سعادة  النائب فاطمة العصفور عضو مجلس النواب، والسيدة فاطمة القطري عضو المجلس البلدي، وبحضور كبار المسئولين بوزراة الصحة في الرعاية الصحية الأولية، حيث التقت بعدد من المواطنين الذين أثنوا على الخدمات التي يقدمها المركز الصحي، كما أعربوا عن شكرهم وتقديرهم للطاقم الطبي والتمريضي الذين يبذلون كل الجهد لراحتهم. كما استمعت سعادة الوزيرة لعدد من مطالب المواطنين ووجهت المسؤولين بالمركز بسرعة توفيرها وتسهيل كافة الأمور على المرضى ورعايتهم أحسن رعاية.

 

وفي الختام أكدت سعادة الوزيرة على تنفيذ توجيهات صاحب السمو  رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه بضرورة الاستماع إلى آراء المواطنين وملاحظاتهم فيما يقدم إليهم من خدمات ولاسيما في المجال الصحي، وأخذها بالاعتبار لأن هذه الملاحظات هي المؤشر الذي يعكس مدى تفاعلهم مع أداء جميع الأجهزة والمؤسسات الحكومية، من أجل تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين والمقيمين.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star