بالتعاون مع الكلية الملكية للجراحين في أدنبره .. إدارة التدريب بوزارة الصحة تنظم ورشة عمل تحضيرية لأطباء الأسنان المتدربين ..

بالتعاون مع الكلية الملكية للجراحين في أدنبره .. إدارة التدريب بوزارة الصحة تنظم ورشة عمل تحضيرية لأطباء الأسنان المتدربين ..

11/09/2017


نظم قسم البرنامج التدريبي لأطباء الأسنان بإدارة التدريب بوزارة الصحة ورشة عمل حول تهيئة أطباء الأسنان المتدربين لدخول امتحانات الزمالة في الرعاية الصحية الأولية لطب الأسنان والمعتمد من الكلية الملكية للجراحين في أدنبره.  وقد شارك في أعمال هذه الورشة الدكتورة منيرة سبت السبيعي رئيس قسم البرامج التدريبية لأطباء الأسنان والبروفسور هيلين مدير إدارة الدراسات العليا بالرعاية الصحية الأولية لطب الأسنان بالكلية الملكية للجراحين بأدنبره المملكة المتحدة والدكتور أنيل مساعد أول مدير إدارة الدراسات العليا بالرعاية الصحية الأولية لطب الأسنان بالكلية الملكية للجراحين بأدنبره المملكة المتحدة إلى جانب مدربين برنامج تدريب أطباء الأسنان.

 

ومن جهتها قالت الدكتورة منيرة سبت السبيعي أن الورشة عقدت على مدى يومين متتالين 26 - 27 أغسطس 2017م، واستهدفت جميع الأطباء المتدربين في برنامج دبلوم الزمالة في الرعاية الصحية الأولية في طب الأسنان والمعتمد من قبل الكلية الملكية للجراحين في أدنبره. وقد تضمنت الورشة التدريب والتعريف بالحالات المرضية المتطلبة للامتحان والتعرف على طرق وكيفية الاستعداد والتهيئة للامتحانات الكتابية والسريرية.

الجدير بالذكر بأن هناك برنامجين معتمدين من قبل الكلية الملكية للجراحين في أدنبره لتدريب أطباء الأسنان وهما دبلوم الزمالة في الرعاية الصحية الأولية لطب الأسنان ومدته أربع سنوات والأخر هو برنامج الزمالة في تقويم الأسنان ومدته اربع سنوات. وإلى جانب ورشة العمل التحضيرية تم الاتفاق مع ممثلي الكلية الملكية للجراحين بادنبره على زيادة تطوير البرنامج التدريبي لأطباء الاسنان بمملكة البحرين والسعي في إضافة برامج تدريبية في تخصصات جديدة تحت مظلة ادارة التدريب بوزارة الصحة. وقد أشاد الزوار الممثلين للكلية بحسن أداء البرامج التدريبية والامكانيات المتاحة من حيث المستوى التعليمي والسريري لاطباء الاسنان المتدربين في وزارة الصحة. هذا وتولي وزارة الصحة اهتماماً بالغاً لبرامج تدريب الأطباء عبر تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية بهدف رفع كفاءة الأطباء، وذلك للارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين. 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star