"الصحة البحرينية" تنال جائزة التميز للإنجازات الحكومية العربية 2017م بالقاهرة .. لـ "خدمة النظام الصحي المتكامل بالرعاية الصحية الأولية المراكز الصحية" ..

"الصحة البحرينية" تنال جائزة التميز للإنجازات الحكومية العربية 2017م بالقاهرة .. لـ "خدمة النظام الصحي المتكامل بالرعاية الصحية الأولية المراكز الصحية" ..

13/09/2017


في احتفالية كبيرة  حضرها معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جمهورية مصر العربية الدكتور ياسر القاضي بفندق انتركوتينتال ستارز في القاهرة ، شارك  وفد وزارة الصحة بمملكة البحرين برئاسة الدكتور محمد أمين العوضي الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط بوزارة الصحة لتسلم جائزة التميز للإنجازات الحكومية العربية 2017م، ضمن مراسم تكريم الفائزين بالجائزة مساء يوم الاثنين 11 سبتمبر2017م  . ويأتي اختيار وزارة الصحة البحرينية كأحد المؤسسات المقدمة لخدمات حكومية مميزة لنيل جائزة التميز للإنجازات الحكومية العربية 2017م بعد تقدمها بالمسابقة لخدمة النظام الصحي المتكامل بالرعاية الصحية الأولية (المراكز الصحية).

 

وبهذه المناسبة، تقدمت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة بالتهنئة لفريق العمل بالوزارة الذي كان له الدور الكبير في تحقيق هذا الإنجاز الذي تحقق بفضل الدعم المتواصل والتشجيع للقطاع الصحي بشكل عام ولوزارة الصحة بشكل خاص الذي تتلقاه الوزارة من لدن  صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظة الله، حيث  أهلها ذلك للفوز بجائزة التميز للإنجازات الحكومية العربية 2017م بالقاهرة، حيث أبرز مكانة البحرين واستطاعت من خلالها أن تحقق إنجازا جديدا يضاف لمسيرة الإنجازات التي حققتها خلال الفترة الماضية، مؤكدة على أن هذه المشاريع المتميزة تجسد رؤى القيادة الحكيمة للارتقاء بعمل الوزارات الخدماتية التي تعمل لصالح خدمة المواطن البحريني. وان هذا الإنجاز المشرف الذي تفخر به البحرين يأتي بجهود وكفاءة الكوادر الصحية المتميزة من أبنائها في البحرين وبتشجيع ودعم من سمو  الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات ومعالي الفريق أول طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة الذين يقدمون كل الدعم  للمشاريع الإلكترونية في المجال الصحي.

 

ومن جانبه أعرب الدكتور محمد أمين العوضي الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط بوزارة الصحة عن بالغ فخره لاختيار وزارة الصحة بمملكة البحرين كأحد المؤسسات المقدمة لخدمات حكومية مميزة تسهيلا على المستخدمين، والذي أهلها للحصول على جائزة التميز للإنجازات الحكومية العربية، والتي تنظمها أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية، مشيرا إلى أن البحرين حصلت على شرف هذا التكريم بعد ان تقدمت بأحد المشاريع التي تقدمها ضمن وزارة الصحة لخدمة النظام الصحي المتكامل بالرعاية الصحية الأولية (المراكز الصحية).  وان مشروع النظام الوطني للمعلومات الصحية (I-Seha) يعد احد أهم المشاريع الوطنية الصحية التي يجري العمل فيها وتطبيقها في الوقت الحالي بمملكة البحرين، حيث وفر هذا المشروع الوطني خدمات صحية ذات كفاءة عالية من خلال تطبيق أفضل نظم تقنية المعلومات بالمجال الصحي  ويتم بهذا المشروع مراعاة آخر ما توصلت إليه تقنية المعلومات على المستوى العالمي في المجال الصحي، حيث يتضمن توفير كل ما يسهم في رقي الخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة بمستشفياتها ومراكزها الصحية للمواطنين والمقيمين بمملكة البحرين.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star