تحت رعاية الدكتورة عائشة بوعنق - الصحة تقيم حفل تكريم للمشاركين في إحتفال يوم التمريض العالمي 2017

تحت رعاية الدكتورة عائشة بوعنق - الصحة تقيم حفل تكريم للمشاركين في إحتفال يوم التمريض العالمي 2017

17/09/2017


تحت رعاية الدكتورة عائشة مبارك بوعنق وكيل وزارة الصحة أقامت وزارة الصحة حفل تكريم للمشاركين في إحتفال يوم التمريض العالمي 2017 تحت شعار: " التمريض صوت للقيادة وتحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة" وذلك بمقر جمعية الأطباء البحرينية بالجفير.

وفي مستهل حفل التكريم الذي تم بحضور عدد من الوكلاء المساعدين والمدراء والمسئولين بالوزارة ألقت الدكتورة عائشة بوعنق كلمة رحبت فيها بالمشاركين في الإعداد للإحتفال بيوم التمريض العالمي والذي تم تنظيمه من قبل إدارة التمريض بمجمع السلمانية الطبي والرعاية الصحية الأولية وذلك تقديراً وعرفاناً بجهودهم المميزة في التنظيم والتنسيق لفعاليات الإحتفال ولتشجيعهم على بذل المزيد من العطاء والتفاني والإخلاص في العمل.

وأكدت الدكتورة عائشة بوعنق بأن هذا الإحتفال يعزز ويؤكد المكانة المميزة التي يحظى بها الكادر التمريضي والدور الحيوي الذي يقوم به لتوفير الرعاية التمريضية ، مشيدةً بالجهود التي يبذلونها في سبيل تطوير وتحسين والإرتقاء بجودة وفعالية وكفاءة الرعاية الصحية المقدمة، وكذلك إنجازاتهم ومبادراتهم في تطوير مهنة التمريض على الرغم من التحديات والصعوبات التي تواجههم.

وأكدت الدكتورة بوعنق بأنه قد تم تحقيق الكثير من الإنجازات في قطاع التمريض والتي كان لها الأثر الكبير في تطوير المهنة في مجال التعليم والخدمات والتشريعات الخاصة بتنظيم مزاولة مهنة التمريض وتحسين جودة وكفاءة الرعاية التمريضية المقدمة، وتعزيز وبناء قدرات وكفاءات الكوادر التمريضية والإستثمار فيها لتمكينهم من تقديم رعاية تمريضية مبنية على الألة والبراهين وحسب المعايير العالمية المعتمدة والتقيد بسلوكيات وأخلاقيات المهنة.

وأشارت إلى أن نسبة الكوادر التمريضية الوطنية قد بلغت ما يقارب 53% من إجمالي القوى التمريضية العاملة في الوزارة.

وأكدت الدكتورة عائشة بوعنق في ختام كلمتها بأن الإحتفاء بالمشاركين هو دليل على تقدير الوزراة للممرضين والممرضات والخدمات الجليلة التي يقدمونها وتشجيعاً لهم لبذل المزيد من الجهد والعطاء والإبداع والإبتكار والإستمرار في السعي نحو تطوير وتحسين جودة خدمات الرعاية التمريضية.

كما تقدمت الدكتورة عائشة بوعنق بالشكر والتقدير لرئيس الخدمات التمريضية للمستشفيات نورة سبت السبيعي، ولرئيس الخدمات التمريضية للرعاية الصحية الأولية وهيبة الحلو وللفريق المنظم لهذه الفعالية.

ومن جهتها ألقت رئيس تمريض قسم الأطفال لمياء الجودر كلمة الإحتفال حيث رحبت خلالها بوكيل وزارة الصحة الدكتورة عائشة بوعنق وقالت بأن مهنة التمريض تؤدي دوراً مهماً في الخدمات الصحية وهي مهنة تجمع كل أدبيات السلوك الراقي والبعد الإنساني ، إضافة إلى المعرفة والخبرة الشاملة للتعامل مع المحتاجين للرعاية الصحية.

وأشارت لمياء الجودر بأن وزراة الصحة قد إحتفلت في 12 من مايو الماضي 2017 "بيوم التمريض العالمي" الذي تحتفل به منظمة الصحة العالمية في مايو من كل عام، حيث إجتمعت إدراتا التمريض بالرعاية الصحية الأولية والرعاية الثانوية لأول مرة بفعالية موحدة والتي أظهرت روح التعاون والمحبة والألفة مما أنتجت فعالية ناجحة بكل المقاييس.

هذا وقد إشتمل الحفل على عرض فيلم ملخص حول الإحتفال بيوم التمريض العالمي، إلى جانب تمثيلية فكاهية قدمها ممرضي إدارة التمريض بالرعاية الصحية الثانوية.

وتم بعذ ذلك تكريم المشاركين في الإحتفال بيوم التمريض العالمي وكذلك تكريم الشركات والأفراد المساهمين.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star