بالتعاون مع جمعية البحرين لمكافحة السرطان - الصحة تقيم فعالية تثقيفية حول سرطان الثدي بمجمع السيف

بالتعاون مع جمعية البحرين لمكافحة السرطان  - الصحة تقيم فعالية تثقيفية حول سرطان الثدي بمجمع السيف

07/10/2017


تحت رعاية الدكتورة عائشة مبارك بوعنق وكيل وزارة الصحة اقام قسم علم الامراض بمجمع السلمانية وبالتعاون مع جمعية البحرين لمكافحة السرطان فعالية تثقيفية حول سرطان الثدي في مجمع السيف.

 

وخلال بدء الفعالية التي تمت بمشاركة وحضور عدد من المسئولين بوزارة الصحة تم استعراض احدث الخدمات التشخيصية والتعريف بالتحاليل المختبرية التي تقوم بها مختبرات مجمع السلمانية الطبي وذلك لكشف طبيعة العينات وتصنيفها وتحديد الحالات المصابة بسرطان الثدي.

 

كما استعرض عدد من المختصين بقسم علم الامراض احدث الفحوصات التي يتم اجراءها كفحص (جين بركا) في سرطان الثدي والذي يجرى في حال كانت بعض العائلات تضم ثلاثة افراد تجمعهم قرابة من الدرجة الاولى او الثانية تم تشخيصهم بسرطان الثدي قبل سن الخمسين عاما. 

 

وبهذه المناسبة اكدت الدكتورة عائشة بوعنق على اهمية اقامة هذه الفعاليات التوعوية التي تساهم في تعزيز الوعي المطلوب بين مختلف شرائح المجتمع البحريني. 

 

واشادت الدكتورة بوعنق بجهود العاملين من الكوادر المتخصصة الى جانب مستوى كفاءة الخدمات التي يقدمها قسم المختبرات بمجمع السلمانية من خلال مواكبته لاحدث التقنيات التشخيصية للامراض والتي تساعد في التشخيص المبكر والكشف عن طبيعة العلاج اللازم لمختلف الحالات.

 

واكدت الدكتورة عائشة بوعنق بأن وزارة الصحة تسعى من خلال برامجها وشراكاتها المجتمعية خاصة عبر المشاركة في شتى الفعاليات التي تقام خلال شهر اكتوبر من اجل المساهمة في تثقيف الفئات المستهدفة بسبل الوقاية والفحص والتشخيص المطلوب حول مرض سرطان الثدي. 

 

ومن جهتها اكدت الدكتورة ايمان فريد استشاري تحاليل طبية ورئيسة المختبرات بمجمع السلمانية الطبي بأن هذه الفعالية تأتي في اطار الفعاليات والانشطة المصاحبة للشهر  العالمي للتوعية بسرطان الثدي والذي يصادف شهر اكتوبر من كل عام. حيث ان الهدف من هذه الفعالية هو توعية الجمهور بالمجتمع بالدرجة الاولى بالالية التي يتم من خلالها التحقق والتأكد من طبيعة الاورام والانسجة وتشخيصها قبل تلقي العلاج وذلك من خلال التشخيص الدقيق للعينات بالمختبر، مشيرة بأن الفعالية المقامة تركز على اهمية اجراء الفحص المبكر ونشر التثقيف والتوعية حول الفحص الذاتي والدوري للثدي.

 

هذا وقد تم خلال الفعالية الاجابة على الاستفسارات المقدمة من جانب الجمهور، وتوزيع عدد من الكتيبات والنشرات التوعوية حول سرطان الثدي.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star