الصحة تنظم لقاء عملي حول "مهنة التغذية العلاجية ودور اختصاصي التغذية العلاجية عالميا" .. وكيلة الصحة "بوعنق" تؤكد على أن التغذية العلاجية هي واحدة من التخصصات الهامة في المهن الطبية التطبيقية

الصحة تنظم لقاء عملي حول "مهنة التغذية العلاجية ودور اختصاصي التغذية العلاجية عالميا" .. وكيلة الصحة "بوعنق" تؤكد على أن التغذية العلاجية هي واحدة من التخصصات الهامة في المهن الطبية التطبيقية

12/10/2017


أكدت الدكتورة عائشة مبارك بوعنق وكيل وزارة الصحة على أهمية التغذية العلاجية والتي تعد واحدة من التخصصات الهامة في المهن الطبية التطبيقية، لما لها من دور فعال ومميز في التعامل مع الحالات السليمة والمريضة، وخصوصا بعد انتشار الأمراض المرتبطة بنمط التغذية والحياة على الصعيد العالمي، مثل أمراض السمنة، والسكري، والقلب والأوعية الدموية.

وبينت الوكيلة "بوعنق" على دور الهام لأخصائي التغذية العلاجية لتلبية احتياجات المرضى والمترددين على المرافق الصحية بوزارة الصحة في مجال التغذية العلاجية، وتأهيل الكوادر العاملة من خلال المشاركات في الدورات والحلقات العلمية ولقاء الاختصاصيين في المهنة للارتقاء بمهنة التغذية العلاجية في المملكة.

 

جاء ذلك خلال اللقاء العلمي الذي نظمته وحدة التغذية العلاجية للمستشفيات بمجمع السلمانية الطبي يوم الاربعاء الموافق 11 أكتوبر 2017م بقاعة المعارف بكلية العلوم الصحية تحت عنوان "مهنة التغذية العلاجية ودور اختصاصي التغذية العلاجية عالميا"، برعاية كريمة من الدكتورة عائشة مبارك بوعنق وكيل وزارة الصحة، وبحضور الدكتور محمد أمين العوضي الوكيل المساعد لتدريب والتخطيط وكبار المسئولين بالوزارة والمعنين بشئون التغذية العلاجية.

 

ومن جانبها قالت الاخصائية العلاجية خولة محمد المدني رئيسة وحدة التغذية العلاجية للمستشفيات بمجمع السلمانية الطبي، بأن اللقاء استضاف الدكتورة نهلة حويلا اختصاصية تغذية علاجية مسجلة وعميد كلية العلوم الزراعية والغذائية بالجامعة الأمريكية في بيروت والمعتمدة أكاديميا من أكاديمية الغذاء والتغذية العلاجية الأمريكية، وهدفت هذه الحلقة العلمية إلى تزويد وإثراء خبرات اختصاصي التغذية العلاجية بالجديد في هذا المجال من خلال لقاء الاختصاصيين في مهنة التغذية العلاجية في الجامعة الأمريكية في بيروت والمعتمدة أكاديميا من الأكاديمية الأمريكية للغذاء والتغذية العلاجية، بصناع القرار في وزارة الصحة وهيئة تنظيم المهن والخدمات الصحية بمملكة البحرين للارتقاء بمهنة التغذية العلاجية في المملكة.

 

وبينت "المدني" بأن محاور اللقاء العملي سلطت الضوء على عدد من الأمور المتعلقة بمهنة التغذية العلاجية ومستقبلها في مملكة البحرين مثل التفريق بين المسميات المختلفة لمزاولي مهنة التغذية والمنتشرة في المجتمع في الوقت الراهن، والتشديد على ضرورة الحصول على الترخيص والاعتماد لمزاولة مهنة التغذية العلاجية، إضافة إلى دور اختصاصي التغذية العلاجية المرخص في تقديم خدمات تغذوية علاجية مبنية على أسس علمية صحيحة، ونشر المعلومة التغذوية الصحيحة بين أفراد المجتمع. إلى جانب التركيز على الأسس والمعايير والمتطلبات المعتمدة عالميا للحصول على رخصة مزاولة مهنة التغذية العلاجية لضمان كفاءة وجودة الخدمات التغذوية العلاجية المقدمة في مجمع السلمانية الطبي.

 

كما تم تبيان أهمية التعليم الطبي المستمر لاختصاصي التغذية العلاجية في الحفاظ على الرخصة والاعتمادية، وعرض مجالات العمل المختلفة المتوفرة لاختصاصي التغذية العلاجية المرخص والتي يمكنه من خلالها تقديم الخدمات التغذوية العلاجية، مع كيفية نشر الوعي بضرورة اعتماد المعلومة التغذوية من مصادرها الصحيحة والمرخصة وعدم الانسياق خلف الدعايات والاعلانات المضللة.

 

وقد استهدف اللقاء صناع القرار في وزارة الصحة والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بالمملكة، واختصاصي التغذية العلاجية في وزارة الصحة ومملكة البحرين، ومنتسبي القطاع الطبي والمعنيين بمهنة التغذية والتغذية العلاجية، من أجل زيادة التنسيق بين المعنيين بمهنة التغذية العلاجية في الجامعة الأمريكية في بيروت ووزارة الصحة وهيئة تنظيم المهن والخدمات الصحية بالمملكة ومد جسور التعاون وتبادل الخبرات من الناحية العلمية والصحية.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star