ضمن برنامج الطبيب الزائر .. دائرة الامراض العصبية تستضيف الدكتور جاسم الهاشل الخبير والاستشاري بعلم الأعصاب

ضمن برنامج الطبيب الزائر .. دائرة الامراض العصبية تستضيف  الدكتور جاسم الهاشل الخبير والاستشاري بعلم الأعصاب

15/11/2017


استضافت دائرة العلوم العصبية بمجمع السلمانية الطبي الدكتور جاسم يوسف جاسم الهاشل استشاري ورئيس قسم الأعصاب وأستاذ في كلية الطب بدولة الكويت الحاصل على  البورد الكندي في علم الأعصاب والزمالة الكندية والأمريكية في الصداع وحقن البوتكس. وتأتي هذه الاستضافة في إطار التزام وزارة الصحة بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه بتنفيذ برنامج الطبيب الزائر والذي يهدف إلى استقدام خيرة الأطباء المتخصصين من مختلف دول العالم لعلاج المرضى داخل المملكة.

 

وكان برنامج الطبيب الزائر قد تضمن معاينة 14 مريضاممن يعانون من الشد الغير طبيعي في العضلات،وذلك بهدف تقييم وضعهم الصحي ووضع الخطط العلاجية الأفضل لكل حالة من الحالات وتحديد العضلات التي يجب حقنها والجرعات المناسبة لكل مريض.

كما قام الدكتور الهاشل بحقن 12 مربضا بحقن البوتكس لعلاج العديد من الحالات المرضية المختلفة،ومنها المرضى الذين يعانون من التقلصات أو حالات الشد في عضلات الرقبة ( خلل التوتر ),والمرضى المصابين بتشنج الوجه و المرضى المصابين بهزة الرأس و بعض حالات المرضى المصابين بتشنج الكاتب،إذ أن حقن البوتكس تُعد علاجا فعالا لتخفيف ألم التشنج وارخاء العضلات لتقليل الشد الغير طبيعي في العضلات.

 

وعلى ضوء استضافة الدكتور جاسم الهاشل استشاري ورئيس قسم الأعصاب تقدمت رئيس قسم دائرة العلوم العصبية بمجمع السلمانية الطبي الدكتورة فاطمة عبداللهبجزيل الشكر والتقدير إلى جهود اللجنة العليا للعلاج بالخارج وإلى لجنة العلاج بالخارج بوزارة الصحة  على جهودهم الدائمة في توفير أفضل الأطباء والمتخصصين لعلاج مختلف الحالات في مملكة البحرين،ومؤكدة أن هذه الجهود ما كانت لتؤتي ثمارها لولا الدعم الكبير واللامحدود الذي تحظى به هذه اللجان من قبل صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه.

 

وأكدت رئيس قسم دائرة العلوم العصبية على أهمية مشروع برنامج الطبيب الزائر الذي حققه ناجحا طيبا من خلال تقديم فرص قيمه لتبادل المعلومات وآخر المستجدات العلمية بين الأطباء الزائرين والأطباء في مجمع السلمانية بشأن علاج مختلف الأمراض،إلى جانب أثره في التخفيف من معاناة المرضى،وتجنب تكبدهم لعناء ومشقة السفر والغربة عن الأهل.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star