تحت شعار «الأشعة في الطوارئ» قسم الأشعة ينظم احتفالاً بمناسبة يوم الأشعة العالمي

تحت شعار «الأشعة في الطوارئ» قسم الأشعة ينظم احتفالاً بمناسبة يوم الأشعة العالمي

25/11/2017


تحت رعاية وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع، نظّم قسم الأشعة بمجمع السلمانية الطبي، احتفالاً بمناسبة يوم الأشعة العالمي، تحت شعار "الأشعة في الطوارئ" بحضور الوكيل المساعد للمستشفيات الدكتور محمد أمين العوضي، ورئيس الأطباء بمجمع السلمانية الطبي الدكتور جاسم المهزع، والرئيس التنفيذي لمجمع السلمانية الطبي السيد جاسم بحر، وعدد من المسؤولين والأطباء المختصين، وذلك في قسم الأشعة بمجمع السلمانية الطبي.

وقد أعرب الوكيل المساعد للمستشفيات الدكتور محمد أمين العوضي عن سعادته بتنظيم هذه الفعالية الصحية التوعوية وما شملته من معرض صحي تثقيفي حول الأشعة، لافتاً إلى أن وزارة الصحة تدعم مثل هذه الفعاليات وتنظر إليها بمزيد من الاهتمام، باعتبارها تُسهم في زيادة الوعي الصحي بين المجتمع من المرضى والمترددين على مجمع السلمانية الطبي من خلال التثقيف وتعزيز الصحة والتوعية. وأثنى على الجهود التي يبذلها الطاقم الصحي والفني لتشخيص وعلاج المرضى، كما أشاد بجهد جميع القائمين على تنظيم هذه الفعالية، متمنياً تحقيق الأهداف المرجوة منها.

من جانبها، قالت رئيس قسم الأشعة بمجمع السلمانية الطبي الدكتورة مي إبراهيم مطر إن الاحتفال بيوم الأشعة العالمي يهدف إلى توعية وتثقيف المرضى وأهاليهم بأهمية الأشعة وأنواعها ودورها في الكشف المبكر عن الأمراض وعلاجها، وكذلك خلق روح التواصل بين الطاقم الصحي من أطباء وممرضين مع المرضى وأهاليهم، بالإضافة إلى تشجيع المرضى على الاستمرار في المحافظة على صحتهم، لافتةً إلى أن العالم يحتفل في الثامن من نوفمبر من كل عام باليوم العالمي للأشعة، وذلك تقديراً لهذا المجال الطبي المهم الذي يُقدم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية لكافة لمرضى.

وعلى هامش الاحتفالية، نظّم قسم الأشعة دورة تدريبية للأطباء المقيمين في مجمع السلمانية الطبي في كافة التخصصات تهدف إلى تدريبهم على قراءة الأشعة في الحالات الطارئة وذلك في جميع التخصصات. 

وتقدمت الدكتورة مطر بجزيل الشكر والتقدير إلى كل المشاركين في تنظيم هذا الاحتفال على جهودهم وتقديم كل الأساليب الصحية للتوعية والتثقيف بعمل قسم الأشعة ودوره الرئيسي في التشخيص والعلاج. 

من جانبهم، أشاد الحضور بهذه الفعالية، حيث أنها تؤثر ايجاباً عليهم وتبعث السرور لهم، وتقدموا بجزيل الشكر والتقدير إلى وزارة الصحة على الاهتمام بصحتهم وتزويدهم بالتوعية والإرشادات التثقيفية، كما تقدموا بالشكر الجزيل إلى جميع العاملين في قسم الأشعة الذين يقدمون كل الجهد والتعاون مع المرضى في سبيل راحتهم والتخفيف من معاناتهم.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star