ضمن برنامج الطبيب الزائر - العلوم العصبية تستقبل الدكتورة آمال الدخيل

ضمن برنامج الطبيب الزائر  - العلوم العصبية تستقبل الدكتورة آمال الدخيل

29/11/2017


استضافت دائرة العلوم العصبية بمجمع السلمانية الطبي الدكتورة آمال الدخيل الاستشارية المتخصصة في مجال أمراض الجهاز العصبي بالمملكة العربية السعودية، الباحثة في مجال الأمراض العصبية التي تؤثر على حركة الجسم.

هذا وتأتي هذه الزيارة في اطار التزام وزارة الصحة بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر باستقدام الأطباء المتخصصين من مختلف العالم لعلاج المرضى داخل المملكة.

وتضمن برنامج الطبيبة الزائرة معاينة 9 مرضى ممن يعانون من مرض الشلل الرعاشي (باركنسون)،وذلك بهدف تقييم وضعهم الصحي ووضع الخطط العلاجية الأفضل لكل حالة من الحالات الى جانب اعادة ضبط جهاز DBS والمستخدم لعلاج تحفيز الدماغ العميق لبعض المرضى.

وقامت الدكتورة آمال الدخيل الاستشارية المتخصصة في مجال أمراض الجهاز العصبي بمعاينة 10 مرضى آخرين بهدف تحديد مدى حاجتهم لزراعة جهاز DBS بالمخ.

كما و عاينت مريضة تم علاجها بواسطة مضخة ديو دوبا (Duodopa) والتي تم زرعها في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض.

وتجدر الإشارة إلى  أن هذه المضخة هي عبارة عن انبوب يوضع بواسطة المنظار في الاثنا عشر (الأمعاء الدقيقة) ويكون الانبوب موصل بجهاز لضخ مادة الدوبامين بشكل مستمر. وهي أول حالة تجرى في البحرين.

وأعربت المريضة عن جزيل شكرها وامتنانها للجهود الطيبة التي بذلتها الطبيبة الزائرة والكوادر الطبية والتمريضية بمجمع السلمانية الطبي،وأثر هذه الرعاية في تحسنها و قدرتها  على  أداء جميع وظائفها اليومية والتواصل الاجتماعي بالأهل والأصدقاء بعد أن كانت معظم الأوقات طريحة الفراش وتعتمد على الاخرين لأداء أمورها اليومية.

ومن جهته أشاد المواطن حسين علي محمد _زوج المريضة _ بالجهود التي بذلتها الطبيبة الزائرة وبجهود الطواقم الطبية والتمريضية بالوزارة على رعايتهم واهتمامهم بزوجته موضحا أن زوجته كانت غير قادرة على المشي إلا أنه وبعد أن تم إجراء زراعة الجهاز أصبحت قادرة  على ممارسة حياتها بشكل طبيعي.

ورحب المواطن حسين علي بخطوة استقدام الكفاءات الطبية إلى البحرين  لعلاج المرضى وتوفير الوقت والجهد على المرضى وأسرهم. واختتم حديثة بتوجيه الشكر والتقدير إلى كافة الطواقم الطبية لقاء ما بذلوه من أجل علاج زوجته.

وكانت الدكتورة فاطمة عبدالله رئيس قسم جائرة العلوم العصبية قد أشادت بجهود اللجنة العليا للعلاج بالخارج و حرصها على اختيار  خيرة الأطباء لعلاج المرضى و متابعة أوضاعهم الصحية والمساهمة في التخفيف من معاناتهم.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star