تحت رعاية سعادة وزيرة الصحة البحرين تستضيف أعمال المؤتمر الطبي الاول لامراض الروماتيزم

تحت رعاية سعادة وزيرة الصحة البحرين تستضيف أعمال المؤتمر الطبي الاول لامراض الروماتيزم

06/12/2017


تحت رعاية الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة استضافت مملكة البحرين أعمال المؤتمر الطبي الاول لامراض الروماتيزم وذلك بمشاركة عدد 100 مشارك ومتحدث يمثلون نخبة من الاستشاريين والمختصين في مجال أمراض الروماتيزم.

 

وخلال حفل افتتاح أعمال المؤتمر بفندق غروف في جزر أمواج وبحضور عدد من الوكلاء والمسئولين بوزارة الصحة ألقت الدكتورة سعدية عبدالكريم إستشارية الامراض الروماتيزمية ومنظمة المؤتمر كلمة رحبت فيها بسعادة وزيرة الصحة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وكبار مسئولي وزارة والمشاركين من مملكة البحرين ودول الخليج ودول العالم.

 

وقالت بأن مملكة البحرين تستضيف اليوم المؤتمر الطبي الأول لأمراض الروماتيزم، والذي يشمل محاضرات عدة وورش عمل مختلفة يلقيها نخبة من المختصين.

 

وأكدت الدكتورة سعديه عبدالكريم بأن الامراض الروماتيزمية لها تأثير سلبي على الفرد والمجتمع مما يسبب عبأ اقتصاديا، مشيرة بأنه في العقدين الأخيرين شهد طب الروماتيزم تطورا كبيرا أدى بدوره الى تحسن الرعاية الصحية.

 

وأوضحت الدكتورة سعديه بأن الهدف من هذا المؤتمر هو مواكبة المستجدات وتبادل الخبرات العلمية، مما يساهم في الارتقاء في مستوى الخدمات الصحية المقدمة في مملكة البحرين، مضيفة بأن هذا المؤتمر يشكل فرصة لرفع مستوي الوعي في القطاعات الصحية الاخرى مما يساعد علي التشخيص المبكر وزيادة فرص الاستجابة للعلاج.

 

وفي ختام كلمتها تقدمت الدكتورة سعديه عبدالكريم بإسمها وبإسم اللجنة المنظمة بالشكر لسعادة وزيرة الصحة لرعايتها لهذا  الحفل وعلى التشجيع والدعم المستمرين للارتقاء بتخصص الروماتيزم في مملكة البحرين. كما تقدمت بالشكر الجزيل الى جميع من ساهم في إنجاح وتنظيم هذا المؤتمر وللشركات الراعية والمشاركين من ضيوف المملكة من كل من المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وإيطاليا وسلطنة عمان ودولة الكويت.

 

ومن جهته اكد رئيس قسم الامراض الباطنية بمجمع السلمانية الطبي الدكتور خالد ثاني بأن هذا المؤتمر يجسد تكاتف الجهود المشتركة والتعاون القائم بين قسم الامراض الباطنية ووحدة الامراض الروماتيزميه، كما يعتبر هذا المؤتمر الهام نقطة للقاء جميع الاستشاريين في مجال الطب الروماتيزمي وذلك من خلال الجهود التنسيقية بين المختصين بمجمع السلمانية الطبي والقطاع الخاص. وأكد الدكتور خالد ثاني بأن وزارة الصحة توفر أفضل العلاجات والادوية المتطورة اللازمة في مجال أمراض الروماتيزم.

 

هذا وقد قامت سعادة وزيرة الصحة بتكريم جميع المشاركين في أعمال المؤتمر.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star