"الصحة" و "اليونيدو" تنظمان ورشة تُسهم في التشجيع على الاستثمار في المجالات ذات العلاقة بالصحة

"الصحة" و "اليونيدو" تنظمان ورشة تُسهم في التشجيع على الاستثمار في المجالات ذات العلاقة بالصحة

03/04/2018


تحت رعاية سعادة الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري، نظمت إدارة تعزيز الصحة ورشة عمل مشتركة بين وزارة الصحة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، وذلك في إطار اهتمام وزارة الصحة بتعزيز صحة المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين من خلال التشجيع على الاستثمار في المجالات ذات العلاقة بالصحة.

وافتتحت مدير إدارة تعزيز الصحة الدكتورة وفاء الشربتي، الورشة  بكلمة نيابة عن سعادة الوكيل المساعد للصحة العامة، ثمّنت خلالها مبادرة اليونيدو "الصحة والعافية"، وأشارت إلى أن الاستثمار في المجالات ذات العلاقة بالصحة مثل التغذية الصحية واللياقة البدنية سيسهم في تشجيع المجتمع البحريني على اتباع أنماط الحياة الصحية، كما سيسهم في تحقيق النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل في السوق المحلي.

من جانبها، تطرقت خبير تعزيز الصحة في منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) الدكتورة أمل الجودر خلال ورشة العمل إلى مبادرة “الصحة والعافية” موضحةً  أن المجالات ذات العلاقة بالجانب الصحي؛ والتي يمكن الاستثمار فيها متنوعة ومتعددة مثل المطاعم الصحية، ونوادي اللياقة البدنية والعقلية، ونوادي الاستجمام، والسياحة العلاجية، والسياحة الاستجمامية، إلى جانب مجالات التجميل، والتخسيس، ومكافحة الشيخوخة، والمكملات الغذائية. وذكرت الدكتورة الجودر أن مشروع مبادرة الصحة والعافية أول برنامج من نوعه لتشجيع الاستثمارات الجديدة في مجالات الصحة والعافية، يتم من خلاله تعزيز الصحة في المجتمع وتنمية وعي أفراده بالغذاء الصحي وأنماط الحياة الصحية، كما يعمل على توفير الدعم العلمي والتدريب العملي للاستثمار في مجالات الصحة والعافية.

من جهتهم، شارك الحضور بطرح العديد من الأسئلة والاستفسارات حول مبادرة "الصحة والعافية" ومدى الاستفادة منها. وفي نهاية الورشة أعرب المشاركون عن سعادتهم لطرح مثل هذه المشاريع؛ والتي سوف تُعزز من مكانة مملكة البحرين بأن تكون مركزاً إقليمياً للسياحة الصحية والعلاجية.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star