لتميزها في مؤشر البحرين للحكومة الإلكترونية .. وزارة الصحة تنال تكريم رفيع المستوى خلال منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2018 بنسخته التاسعة ..

لتميزها في مؤشر البحرين للحكومة الإلكترونية .. وزارة الصحة تنال تكريم رفيع المستوى خلال منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2018 بنسخته التاسعة ..

07/10/2018


تسلمت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح صباح اليوم الاحد الموافق 7 أكتوبر 2018م درع وزارة الصحة للتميز في مؤشر البحرين للحكومة الإلكترونية، خلال منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2018 بنسخته التاسعة، والذي عقد تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات، وبتنظيم من هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

وبهذه المناسبة أعربت وزيرة الصحة عن عميق تقديرها لهذا التكريم التي يأتي ليترجم جهود الكوادر العاملة في مجال المعلوماتية بوزارة الصحة، وذلك في سبيل الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين والتي أصبحت اليوم تواكب أحدث وأفضل الأساليب التقنية بالدول المتقدمة وأكثرها تطوراً وجاهزية، وتسعى لتقديم خدمات متطورة وذات كفاءة عالية للنهوض بالمنظومة الإلكترونية بمملكة البحرين.

وقد ‎وثمنت الوزيرة "الصالح" تكاتف الجهود الوطنية ما بين جميع الأطراف المعنية بمملكة البحرين من أجل تحقيق أفضل المؤشرات والمعايير المتميزة في مجال الخدمات الصحية الإلكترونية، لتكون مصدر فخر للمعنين بالمجال الصحي، وكذلك لاستمرار مسيرة التطور والنماء في هذا الوطن المعطاء، مشيرة إلى دور الخطة الوطنية للصحة التي أقرها مجلس الوزراء الموقر، وانعكاساتها لجعل الأنظمة الصحية أكثر إنتاجية عبر استخدام أنظمة معلومات مبتكرة.

الجدير بالذكر أن الخدمات الإلكترونية بوزارة الصحة قد شهدت خلال السنتين الماضيتين تطوراً ملحوظاً في عدد من الخدمات، ولعل ابرزها خدمة حجز المواعيد في المراكز الصحية، وخدمة تحديث بيانات المريض، وخدمة تحقق الاجازات المرضية، وخدمات شهادة الميلاد المحدثة، وخدمات شهادة الوفاة، وخدمة اختر طبيبك، وخدمة تقديم البحوث، وخدمة فحص العمالة الأجنبية، إضافة إلى تطبيق الهاتف (صحتي) بالشراكة مع هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية وهيئة تنظيم المهن والخدمات الصحية.

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة وتطوير الموقع والخدمات الالكترونية قائمة على كوادر بحرينية ذات خبرات عالية في مجال التحول الالكتروني، وكان لها الدور الكبير لتحقيق نتائج متميزة في مجال الخدمات الإلكترونية. وقد حازت الوزارة في العام المنصرم "جائزة التميز للحكومة الإلكترونية "بجائزة أفضل موقع حكومي إلكتروني" وفِي هذا العام حازت لتميزها في مؤشر البحرين للحكومة الالكترونية ما يعزز مكانة وزارة الصحة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star