Responsive image

تحت رعاية وكيل وزارة الصحة مستشفى الطب النفسي ينظم فعالية اليوم العائلي

تحت رعاية وكيل وزارة الصحة  مستشفى الطب النفسي ينظم فعالية اليوم العائلي

09/02/2019


تحت رعاية وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد خليفة المانع، نظم كل من قسم الخدمات الاجتماعية والأطباء والتمريض بإدارة مستشفى الطب النفسي فعالية اليوم العائلي تحت شعار "معاً لحياة اجتماعية نفسية سوية"، وذلك بحضور كل من الوكيل المساعد لشؤون المستشفيات الدكتور محمد أمين العوضي وعدد من المسؤولين ورئيس وأطباء وممرضي مستشفى الطب النفسي وعدد من الأهالي والمرضى .

وبهذه المناسبة، أعرب سعادة وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع عن إعتزازه برعاية فعالية اليوم العائلي بمستشفى الطب النفسي، مؤكداً بأن مساعي التطوير والتحديث مستمرة لصالح تعزيز العطاء المقدم بالمستشفى لرعاية ودعم جميع المرضى وأهاليهم.

وأكد وكيل وزارة الصحة على أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تأتي في إطار توثيق العلاقة بين أهالي المرضى ومستشفى الطب النفسي، مشيراً سعادته إلى أن هذه الفعاليات والبرامج تسعى إلى زيادة مستوى الوعي والتشجيع على رعاية المرضى النفسيين وإلقاء الضوء على دور ومشاركة الاهل إلى جانب الطاقم الطبي بالمستشفى لصالح المرضى وتحسين صحتهم النفسية وسرعة استجابتهم للعلاج اللازم.

وأكد الدكتور وليد المانع على أهمية إفتتاح مكتب علاقات المرضى والذي يأتي تزامناً مع إقامة فعالية اليوم العائلي حيث يتجسد دور المكتب في أنه يشكل قناة للتواصل ولإستقبال المقترحات والإضافات للمساهمة في دعم المرضى وتعزيز سبل التواصل الفعال مع أهاليهم.

كما تقدم وكيل وزراة الصحة في ختام كلمته بالشكر والتقدير إلى جميع الطواقم الطبية والتمريضية وكافة العاملين بمستشفى الطب النفسي لجهودهم المخلصة والمثمرة في رعاية المرضى النفسيين والإرتقاء بجودة وكفاءة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهم.

ومن جانبها، ألقت الدكتورة شارلوت كامل رئيسة مستشفى الطب النفسي كلمة رحبت فيها بالحضور وأكدت من خلالها على أن فعالية اليوم العائلي تهدف إلى توثيق العلاقة بين أسرة المريض وأسرة المستشفى الممثلة بالفريق العلاجي من أطباء وممرضين وأخصائيين .

وأشارت الدكتورة شارلوت كامل إلى أن مستشفى الطب النفسي قد شهد إنجازات عديدة خلال العام الماضي 2018 من جانب تشكيل مجلس إدارة الطب النفسي واتمام إنجاز الربط الإلكتروني لمشروع I-SEHA   بالمستشفى، بالإضافة إلى إنضمام أطباء جدد للكادر الطبي والعديد من الإنجازات والمشاريع الأخرى على صعيد التدريب والتطوير الأكاديمي للموظفين وغيرها من المشاريع التطويرية بالمستشفى.

وأوضحت الدكتورة شارلوت كامل بأنه قد تم البدء بعمل مكتب علاقات المرضى منذ أغسطس 2018 في العيادات الخاريجية ويشمل موظفين في كافة أقسام المستشفى لاستقبال استفسارات ومشاكل وإقتراحات الجمهور المتردد على مستشفى الطب النفسي.

كما ألقى السيد مهدي كلمة نيابة عن أهالي المرضى أعرب خلالها عن شكره وامتنانه لإدارة مستشفى الطب النفسي، مشيداً بالجهود المقدمة من جانب كافة المسئولين والكوادر الطبية والتمريضية بالمستشفى في دعم وعلاج المرضى.

بعدها قام وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع وعدد من المسؤولين بالمستشفى بتكريم أهالي المرضى .

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق