Responsive image

رئيس الطوارئ "المرزوق" يجتمع مع اعضاء لجنة F1 .. ويطلع على استعدادات اللجنة الطبية لسباقات الفورملا1 بوزارة الصحة للعام ٢٠١٩ لتقديم الدعم الطبي لسباقات الجائزة الكبرى ..

رئيس الطوارئ "المرزوق" يجتمع مع اعضاء لجنة F1 ..  ويطلع على استعدادات اللجنة الطبية لسباقات الفورملا1 بوزارة الصحة للعام ٢٠١٩ لتقديم الدعم الطبي لسباقات الجائزة الكبرى ..

04/03/2019


عقدت اللجنة الطبية لسباقات الفورملا1 بوزارة الصحة للعام ٢٠١٩، صباح اليوم الاحد الموافق ٣ مارس ٢٠١٩م بمجمع السلمانية الطبي اجتماعا تحضيرا استعدادا للتحضير وتجهيز الطواقم العاملة التي سوف تشارك في حلبة البحرين الدولية خلال فترة استضافة مملكة البحرين لسباقات الجائزة الكبرى للفورملا١ من ٢٨ مارس إلى ١ أبريل ٢٠١٩م.

 

وقد ترأس الدكتور رائد المرزوق رئيس قسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي ورئيس لجنة سباقات الفورملا1 بوزارة الصحة لعام 2019 بأعضاء اللجنة بمجمع السلمانية الطبي، وذلك لمناقشة واستعراض ابرز المهام التي سيقوم بها الأعضاء لتلبية الاستعدادات اللازمة لتوفير التجهيزات الطبية بحلبة البحرين الدولية خلال السباقات.

 

واشار رئيس لجنة سباقات الفورملا1 بوزارة الصحة لعام 2019 في بداية الاجتماع إلى قيام وزارة الصحة بكافة التجهيزات الطبية اللازمة لاستقبال هذا الحدث منذ عدة اشهر من خلال اجتماعات متواصلة، وكذلك الاستعدادات من قبل الرعاية الأولية والثانوية والصحة العامة إلى جانب الإداريين العاملين بمختلف مرافق وزارة الصحة الذين تتطلب مسئولياتهم تقديم الدعم اللوجيستي لهذه التجهيزات، موضحا بأنه يتم الترتيب مع مجمع السلمانية الطبي كمركز أساسي وذلك للتعامل مع الحوادث الطارئة والإصابات، حيث سيعمل على توفير كافة الخدمات الطبية، استنادا إلى خبراته الطويلة في هذا المجال والذي يضم فرق وكوادر مؤهلة تعد من أوائل الفرق العالمية المتميزة في التنظيم الطبي لسباقات الفورمولا واحد.

 

وقال الدكتور "المرزوق" بأن الفريق الطبي يضم عدد من التخصصات المختلفة من أطباء ومسعفين وممرضين وغيرهم من المهن الصحية والذي يقدر عدهم بحوالي "200" موظف من الصحة، وسوف يعمل الفريق على تقديم خدمات في حلبة الفورمولا1 بالتعاون مع جهات أخرى مثل المستشفيات الحكومية والخاصة بالبحرين. وأوضح بأن الفرق الطبية  تخضع للتدريبات وورش العمل الخاصة بالاستعداد لحدث الفورمولا واحد مثل التدريب على كيفية استخراج المصاب من موقع الحادث، ومراجعة ومناقشة القواعد التي يجب أن يلم بها الأطباء خلال تواجدهم في مضمار السباق، وتمتد هذه التدريبات قبل الحدث بـ 4 شهور.

 

يذكر أن تلك الاستعدادات التي تقوم بها وزارة الصحة تأتي متوافقة وملبية لاشتراطات اللجنة الطبية في الاتحاد الدولي للسيارات كشرط للموافقة لعقد الفعالية، للقيام على تجهيز الافراد والمعدات المطلوبة لتوفير الخدمات الطبية والصحية من جميع النواحي.  ويتم حصر التخصصات الطبية والتمريضية وخدمات الإسعاف اللازمة، إلى جانب المستحضرات الطبية والعقاقير اللازمة، وتقوم إدارة المراكز الصحية بالاستعداد لتقديم الخدمات الصحية في عيادات الجمهور والزوار في عدة أماكن في حلبة البحرين الدولية، كما تقوم ادارة الصحة العامة بجهود كبيرة في الرقابة والتفتيش على الأطعمة والمشروبات في الحلبة والحفاظ على مستويات عالية في الصحة العامة و الصحة الوقائية.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق