Responsive image

وزارة الصحة تؤكد على تلقي المريض العلاج اللازم لنوبة السكلر .. ردا على مقطع الفيديو المنشور بوسائل التواصل بشأن مريض السكلر المستلقي على الأرض ..


08/04/2019


ردا على مقطع الفيديو المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي يظهر فيه أحد مرضى السكلر وهو مستلقي على الأرض بالقرب من مركز امراض الدم الوراثية بمجمع السلمانية الطبي، تود وزارة الصحة ان تعبر عن بالغ اسفها على التصرفات غير المسئولة التي قام بها المريض ومن قام بتصويره بقصد الإساءة للخدمات الصحية التي تقدم، وتؤكد إدارة مركز أمراض الدم الوراثية بالسلمانية على أن المريض قد تمت معاينته من قبل الأطباء المختصين، وقدم له العلاج المناسب لحالته ويخضع للأشراف الطبي والمتابعة المستمرة عن كثب.

وافادت الوزارة بان ما صرح به المريض من رفض الطاقم من علاجه أو عدم قبول ادخاله للسلمانية لا يمت للحقيقة، حيث أكد الأطباء على أن حالة المريض مستقرة ويخضع لبروتكول علاج السكلر، ونظرا للضغط الواقع على أسرة اجنحة مجمع السلمانية الطبي ومركز أمراض الدم، يرقد المريض حاليا في أحد اقسام طوارئ السلمانية ويتلقى علاجه اللازم، لحين توافر السرير، وسوف يتم نقلة بأقرب فرصة، حيث تعطى الأولوية لإدخال مرضى السكلر.

الجدير بالذكر أن المريض من أحد مرضى السكلر الذين يتلقون العلاج بصورة دائمة بوزارة الصحة، وطوال فترات تردده وتلقيه العلاج، يتم معاينته  من قبل أطباء الطوارئ وأطباء امراض الدم و أطباء فريق السكلر. ومن خلال النظام المتبع تتم متابعة المريض اكثر من مرة على مدار الساعة لتقييم حالته وإعطائه العلاج اللازم لنوبة السكلر.

وقد عبر المسئولين عن علاج حالة المريض عن أسفهم واستيائهم من التصرف غير اللائق  وبأن يلجأ المريض إلى النوم على الأرض مقابل مركز امراض الدم ونشر التصوير بمختلف وسائل التواصل الاجتماعي لتشويه سمعة الخدمات الصحية، بالرغم من تلقيه العلاج للازم، وبالرغم من محاولات الطاقم الطبي بتهدئته والمحاولات المتكررة من الطاقم التمريضي والأمن لإرجاعه إلى سريره حتى يتسنى له الاستفادة من العلاج و الراحة التي يحتاجها في مثل حالته.

وختاما، تؤكد الوزارة على أنها تقدم  خدمة شاملة ومتكاملة  لمرضى السكلر ووضعت خطة العلاج لهم  من خلال لجنة طبية تتكون من أربعة استشاريين في مجال امراض الدم وعلاج الألم والعظام بما يتناسب مع حالة كل مريض من أجل تحسين جودة الحياة وتقليل المضاعفات وتقديم الحلول المثلى لعلاج نوبات السكلر.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق