Responsive image

الوكيل المساعد للرعاية الأولية تفتتح ندوة العلوم العصبية لأطباء العائلة

الوكيل المساعد للرعاية الأولية تفتتح ندوة العلوم العصبية لأطباء العائلة

30/04/2019


أناب وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد خليفة المانع الوكيل المساعد للرعاية الأولية الدكتورة منال العلوي في إفتتاح ندوة العلوم العصبية لأطباء العائلة والتي عقدت بفندق غروف في أمواج.

وفي مستهل أعمال الندوة ألقت الدكتورة منال العلوي كلمة رحبت فيها بالحضور من أطباء العائلة والمشاركين، حيث نقلت لهم تحيات سعادة الدكتور وليد المانع وكيل وزارة الصحة وتمنياته بأن تحقق الندوة أهدافها المنشودة.

وقالت الدكتورة منال العلوي بأن الرعاية الصحية الأولية تعتبر الأساس في منع إنتشار مختلف الأمراض وتشخيصها في وقت مبكر منذ بداية حدوثها ومن ثم تحويلها إن إستدعت الضرورة للرعاية الثانوية وذلك في سبيل إعطاء التشخيص النهائي وتقديم العلاج المناسب، مؤكدةً بأن مملكة البحرين ممثلة بوزارة الصحة تولي الرعاية الصحية الأولية إهتماماً كبيراً، كما وتحث كافة منسوبيها على مواصلة التدريب والسعي إلى إكتساب الخبرات والمشاركة في مختلف الندوات والمؤتمرات وورش العمل بصورة دورية حتى يتسنى لهم مواكبة أحدث وأهم التطورات في عملية التشخيص والعلاج.

ومن جهتها ألقت الدكتورة فاطمة عبدالله رئيس مجلس إدارة رابطة العلوم العصبية البحرينية وعضو جمعية الأطباء البحرينية كلمة أكدت فيها إلى أن هذه الندوة تعد الأولى في إطار تعزيز التعاون البناء بين رابطة العلوم العصبية البحرينية وبين أطباء الرعاية الأولية.

وأوضحت الدكتورة فاطمة عبدالله بأن هذه الندوة تتضمن طرح محاور عدة مهمة مثل أمراض الجهاز العصبي الطرفي والجلطات الدماغية والصداع والصرع وأمراض الذاكرة ومرض التصلب المتعدد وغيرها ، حيث تهدف هذه الندوة إلى تقديم أهم الأسس لتقييم أمراض الجهاز العصبي لأطباء الرعاية الأولية إلى جانب إلقاء الضوء على أحدث العلاجات المتوفرة للمرضى.

كما توجهت الدكتورة فاطمة عبدالله بالشكر والتقدير إلى كافة منسوبي الرعاية الأولية.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق