Responsive image

وزارة الصحة تحتفل بمناسبة يوم الملاريا العالمي تحت شعار "القضاء على الملاريا واجبي"

وزارة الصحة تحتفل بمناسبة يوم الملاريا العالمي تحت شعار "القضاء على الملاريا واجبي"

09/05/2019


نيابةً عن الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري، افتتحت مدير إدارة الصحة العامة الدكتورة نجاة أبو الفتح، فعالية يوم الملاريا العالمي تحت شعار "القضاء على الملاريا واجبي"، والذي يُصادف الخامس والعشرون من شهر أبريل من كل عام، حيث تقدمت بجزيل الشكر إلى الجهود المستمرة والحثيثة التي تعمل وتسعى دوماً نحو تطوير الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية. 

وافتتحت الدكتورة نجاة أبو الفتح فعالية يوم الملاريا العالمي بكلمة، نقلت من خلالها تحيات الإدارة العليا في وزارة الصحة، وعلى رأسها سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، وسعادة وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع، وسعادة الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري، الذين يُقدّرون الجهد الذي يقوم به قسم صحة البيئة بإدارة الصحة العامة لتقديم أفضل الخدمات للجمهور ويثمنون الإنجازات التي تحققت بكل كفاءة واقتدار بالتعاون مع مختلف الأقسام وسعيهم المتواصل من أجل رفعة شأن الصحة في مملكة البحرين.

وأشارت الدكتورة أبو الفتح إلى أن مرض الملاريا يُعتبر من الأمراض الفتاكة التي لها عبء كبير على العالم أجمع وقد كان لهذا المرض عبئه على البحرين حيث كان 20% من سكان البحرين مصابين بالملاريا في الثلاثينيات. لذا سعت حكومة البحرين سعيًا حثيثاً لمكافحة هذا المرض، حيث تعتبر مملكة البحرين من ضمن أوائل دول إقليم شرق المتوسط التي استطاعت القضاء على الملاريا، وقد كانت آخر حالة انتقال محلي للملاريا بأواخر السبعينات. لافتةً إلى أنه منذ ذلك الحين واستناداً على توصيات منظمة الصحة العالمية، فقد سعت المملكة وبدعم وإشراف مباشر من متخذي القرار بوزارة الصحة للمحافظة على مملكة البحرين خالية من الانتقال المحلي للملاريا.

وفي ختام كلمتها، تقدمت الدكتورة نجاة أبو الفتح بالشكر الجزيل لسعادة الدكتورة مريم الهاجري لدعمها المتواصل لإدارة الصحة العامة بجميع أقسامها بلا استثناء وحرصها الكبير على ارتقاء الخدمات الصحية والوقائية وتقديم أفضل الخدمات للجمهور، كما تقدمت بشكر الحضور على تلبيتهم للدعوة ولجميع المنظمين ومن ساهم في إنجاح هذه الفعالية.

هذا وقد صاحب فعالية الاحتفال بيوم الملاريا العالمي تحت شعار "القضاء على الملاريا واجبي"معرضاً شمل على العديد من الجوانب التثقيفية والتوعوية حول الملاريا.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق