وزارة العدل تعلق الدراسة في معاهد العلوم الشرعية ومراكز تحفيظ القرآن لمدة أسبوعين

وزارة العدل تعلق الدراسة في معاهد العلوم الشرعية ومراكز تحفيظ القرآن لمدة أسبوعين

27/02/2020


قامت وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بالتنسيق مع الأوقاف السنية والأوقاف الجعفرية بتوزيع الإرشادات الصادرة عن وزارة الصحة على 1250 من المساجد والمآتم في مختلف مناطق البحرين في ضوء الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد ١٩).

كما أصدرت وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف تعميما على معاهد العلوم الشرعية والمراكز الدعوية والحوزات المرخصة، ومراكز تحفيظ القرآن الكريم، بتعليق الدراسة والأنشطة لمدة أسبوعين ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 26 فبراير 2020م.

وفي ذات السياق أهابت الوزارة بجميع المصلين مرتادي المساجد، والمشاركين في المناسبات الدينية في المآتم، الالتزام بالتعليمات الصحية حفاظًا على صحة المواطنين والمقيمين.

وجددت الوزارة التذكير بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة وخاصة للقادمين من الدول التي يكثر بها الإصابة بالفيروس، والمتمثلة في حال شعورهم بالأعراض المرتبطة بفيروس كورونا (كوفيد 19) وهي ارتفاع في درجة الحرارة، والسعال، وصعوبة في التنفس، أو في حال اختلاطهم بأحد المصابين بالفيروس، البقاء في مقر سكنهم في غرفة منفصلة، والاتصال برقم 444، واتباع التعليمات التي ستعطى لهم من قبل الفريق الطبي، مع ضرورة تجنب الاختلاط بالآخرين