وكيلا وزارتي الخارجية والصحة يجتمعان لاستعراض خطة اجلاء المواطنين المتواجدين في إيران

وكيلا وزارتي الخارجية والصحة يجتمعان لاستعراض خطة اجلاء المواطنين المتواجدين في إيران

05/03/2020


 اجتمعت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة وكيل وزارة الخارجية، بالديوان العام للوزارة اليوم مع الدكتور وليد بن خليفة المانع وكيل وزارة الصحة، وذلك للوقوف على مستجدات خطة إجلاء المواطنين البحرينيين المتواجدين في إيران نظراً لتفشي فيروس كورونا في مدنها، والتي تم الإعلان عنها في 28 فبراير الماضي، والتي دعت وزارة الخارجية خلاله كافة المواطنين المتواجدين في إيران لتسجيل بياناتهم عبر الاتصال على رقم مخصص لذلك لحصر كافة المواطنين وبدء تفعيل خطة الاجلاء.


من جانبه استعرض الدكتور وليد بن خليفة المانع وكيل وزارة الصحة خطة الإجلاء التي تعمل عليها وزارة الصحة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من أجل عودة المواطنين المتواجدين في إيران والعمل على فحصهم وعلاجهم وتأمين مراكز للعزل والحجر الصحي الاحترازي وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة كافة أفراد المجتمع. وأشار الدكتور وليد بن خليفة المانع وكيل وزارة الصحة إلى أن العمل يتم حالياً على استكمال كافة الاستعدادات لاستقبال المواطنين المتواجدين في إيران وتجهيز المتطلبات والإجراءات الاحترازية المطلوبة حفاظًا على سلامتهم وسلامة المواطنين والمقيمين. منوهاً بأن عودة المواطنين المتواجدين في إيران ستتم من خلال دفعات.


وأضاف المانع ان على المواطنين المتواجدين في إيران التسجيل على الرقم المخصص لذلك والذي تم الإعلان عنه سابقًا وهو: 0097317227555 في أسرع وقت ليتم حصر كافة المتواجدين وترتيب عودتهم من إيران.


وخلال اللقاء أكدت د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، حرص وزارة الخارجية على المتابعة والتنسيق المستمر مع الجهات المعنية بوزارة الصحة، والفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد 19)، مشيدة في الوقت ذاته بالجهود الجبارة التي تبذلها وزارة الصحة وكافة الجهات للعمل على احتواء ومنع انتشار الفيروس في المملكة.

كما استعرضت وكيل وزارة الخارجية، الخطوات التي اتخذتها وزارة الخارجية لتعزيز الوعي بدءًا بإطلاق تحذيرات السفر إلى الدول التي تفشى فيها الفيروس، ودور بعثات مملكة البحرين في الخارج من خلال تخصيص خطوط ساخنة للمتابعة المستمرة مع المواطنين في الخارج، بالإضافة إلى تخصيص خط ساخن يعمل على مدار الساعة للرد على جميع الاستفسارات التي ترد للوزارة، من أجل الحفاظ على سلامتهم.