وزارة الصحة: سلامة كافة المخالطين لإحدى الحالات القائمة بإحدى سكن العمال بعد عملية اقتفاء أثرهم


13/03/2020


في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة لاقتفاء أثر المخالطين لإحدى الحالات القائمة التي أكدت الفحوصات المختبرية أنها إيجابية، فقد تمكنت الوزارة وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من خلال عملية اقتفاء الأثر للتوصل إلى مخالطين للحالة القائمة وجميعهم يقطنون في أحد سكن العمال لإحدى الشركات، وقامت على الفور باتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية والتنسيق مع صاحب الشركة لإجراء الفحوصات المختبرية لكافة المخالطين لهذه الحالة والذي أبدى تعاوناً كبيراً. 

حيث بينت الفحوصات لكافة العمال المخالطين للحالة القائمة سلامتهم وخلوهم من الفيروس وتقرر وضعهم بالحجر الاحترازي لمدة أسبوعين حسب الإجراءات الوقائية المتبعة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تقرر وضع كافة المخالطين في سكن العمال تحت الحجر الصحي الاحترازي لمدة 14 يوماً ومتابعة حالتهم باستمرار من قبل الفرق الطبية المختصة، منوهةً بأن صاحب الشركة قد تكفل بتخصيص سكن العمال الخاص بالشركة كمكان للحجر الصحي الاحترازي للعمال بوجود الطواقم الطبية والتمريضية لمتابعتهم، مع تأكيده على أن رواتب العاملين الذين تقرر وضعهم تحت الحجر الصحي الاحترازي لن تتأثر. 

وقدمت وزارة الصحة الشكر والتقدير لصاحب الشركة على تعاونه الكبير مع الوزارة وما أبداه من حس وطني مسؤول عبر التعاون مع كافة الجهود التي تقوم بها الوزارة لاحتواء ومنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19).