منع الزيارات الصباحية والتقيد بساعتي زيارة مسائية.. وزارة الصحة: تقديم الاستشارة الطبية لمواعيد المتابعة في (السلمانية) عبر الهاتف أو الاستشارة عن بعد


17/03/2020


مواكبةً للتطورات والمستجدات الصحية، وحرصاً على صحة المجتمع ووقايته في مملكة البحرين، تُعلن وزارة الصحة عن تقديم الاستشارة الطبية بمجمع السلمانية الطبي لجميع مواعيد المتابعة أو المراجعة عن طريق الهاتف أو الاستشارة عن بعد، ولكن لا يشمل ذلك المواعيد للحالات الجديدة التي ينبغي فحصها بشكل مباشر من قبل الطبيب المختص.

 

أما بشأن عيادات طب الأطفال والطب النفسي والنساء والتوليد فسوف يتم تقديم الاستشارات الطبية لهم عبر الهاتف فقط. وبالنسبة إلى قسم الجراحة، والعظام، والأنف والأذن والحنجرة وغيرها من التخصصات، فسوف يتم النظر فيها من قِبل القسم المعني لاتخاذ القرار بشأن ضرورة حضور المرضى إلى المستشفى للمعاينة من عدمه.

 

وعليه يرجى من المرضى الكرام التقيد في الحضور بالوقت المحدد لموعدهم لتجنب أي ازدحام، وسوف يتم إعادة ترتيب العيادات الخارجية لتجنب ذلك حرصاً على سلامة المرضى، كما سيتم حصر عدد المرافقين للمريض بمرافق واحد فقط، وذلك تجنباً لحدوث ازدحام وضماناً لسلامة الجميع.

 

من جهة أخرى، سوف يتم منع جميع الزيارات الصباحية والتقيد بساعات الزيارة من الساعة الخامسة مساءً إلى الساعة السابعة مساءً، ولن يسمح لأكثر من شخصين لزيارة أي مريض، ولن يسمح بدخول الأطفال وكبار السن. كما سيتم تقليص أيام الزيارة للمرضى إلى أربعة أيام فقط في الأسبوع، وهي أيام الجمعة والسبت والأثنين والأربعاء. وسوف يتم إغلاق بعض البوابات الرئيسية لمجمع السلمانية الطبي وتخصيص مدخل رقم 11 لذلك .

 

ودعت وزارة الصحة المجتمع إلى التقيّد بالإرشادات الصحية التي تصب في صالحهم وتضمن سلامتهم.