وزير شؤون الكهرباء والماء: تنفيذ التوجيهات السامية بتكفّل الحكومة لفواتير الكهرباء والماء اعتباراً من 1 أبريل

وزير شؤون الكهرباء والماء: تنفيذ التوجيهات السامية بتكفّل الحكومة لفواتير الكهرباء والماء اعتباراً من 1 أبريل

19/03/2020


تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه لتوحيد الجهود الوطنية لمواجهة انعكاسات الانتشار العالمي لفيروس كورونا (COVID-19) على المستوى المحلي بما يحافظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين بالتوازي مع استمرار برامج الدولة ومسيرة عملها تحقيقاً لمساعي التنمية المستدامة لصالح المواطنين.


صرّح سعادة وزير شؤون الكهرباء والماء المهندس وائل المبارك بأنه اعتباراً من 1 أبريل 2020 ستتكفل الحكومة بفواتير الكهرباء والماء لكافة المشتركين من الأفراد والشركات لكل من الأشهر " أبريل ومايو ويونيو" من العام الجاري بما لا يتجاوز فواتير نفس الفترة من العام الماضي لكل مشترك.


وأشاد سعادة الوزير بقرارات الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله بإطلاق حزمة مالية واقتصادية لتوفير السيولة اللازمة للقطاع الخاص للتعامل مع آثار الأوضاع الراهنة للتصدي للفيروس حفاظاً على النمو المستدام، مثمناً هذه القرارات التي تسخر كافة الإمكانيات والموارد لدعم الفرد والمجتمع وعجلة التنمية في المملكة.


وثمن سعادة الوزير الجهود المبذولة من قبل صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لتوحيد الجهود الوطنية لمواجهة انعكاسات الانتشار العالمي لفيروس كورونا (COVID-19) بما يضمن المحافظة على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، مشيداً بتوجيهاته باستمرارية مساعي الحكومة بإعطاء الأولوية القصوى لصحة المواطنين والمقيمين.


وأضاف في تصريحه تم خلال الفترة المنصرمة إطلاق المزيد من الخدمات الالكترونية المتعلقة بخدمات المشتركين وحثهم في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي على الاستفادة من هذه الخدمات وذلك بغرض تقليل الوقت والجهد اللازمين لإنجاز الخدمات المتعلقة بهيئة الكهرباء والماء.


وأكد سعادة الوزير أن الوزارة تولي كافة جهودها للحفاظ على سلامة الموظفين والموظفات في المباني التابعة للوزارة من خلال اتباع جميع الإرشادات التي تطلقها الحملة الوطنية للتصدي لفايروس كورونا.