مركز (دراسات) يجري استطلاع راي حول تعامل المواطنين مع فيروس كورونا المستجد

مركز (دراسات) يجري استطلاع راي حول تعامل المواطنين مع فيروس كورونا المستجد

21/03/2020


يجري مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) استطلاع رأي حول تعامل المواطنين مع فيروس كورونا المستجد، وتأثيره على تغير العادات والسلوكيات المجتمعية، كما سيقوم الاستطلاع بقياس مستوى الرضا العام تجاه الإجراءات والتدابير الحكومية في سبيل التصدي الفعال لهذا الوباء العالمي، ويتطرق في هذا الصدد إلى دور وأداء الفريق الوطني في مكافحته والحد من انتشاره.


وأوضح الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة رئيس مجلس الأمناء "أن الاستطلاع الذي ينفذه فريق بحث متخصص من مركز (دراسات) سوف يشمل مختلف شرائح المجتمع، والفئات العمرية من الجنسين من جميع محافظات المملكة، للوقوف على ملاحظاتهم وتوقعاتهم حول إدارة هذه الأزمة العالمية".


وأشار الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة إلى أن الاستطلاع يهدف إلى التوصل إلى سند إحصائي بمحددات علمية وموضوعية، لمسألة فيروس كورونا من أجل بيان المؤشرات واستخلاص ووضع النتائج أمام صانع القرار، للاستثمار في الخطوات الإيجابية، وتجنب أية تداعيات قد تؤثر في فعالية المواجهة.


وأكد رئيس مجلس الأمناء، "أن المركز يسعى دائما إلى التجاوب مع نبض الشارع في مملكة البحرين، وأن يسهم بدوره في الجهود الوطنية الرائدة لمكافحة إنتشار فيروس كورونا لحماية سلامة المجتمع".


وأعرب الدكتور عبدالله بن أحمد آل خليفة، عن بالغ التقدير والعرفان، للتوجيهات السامية والحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، لمواجهة فيروس (كورونا) في إطار ما يوليه جلالته من حرص ومتابعة لكل ما يحفظ ويصون الصحة العامة والوطن بأسره، منوها إلى المساعي الحثيثة والجهود الإنسانية الوطنية النبيلة، التي يقودها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن، بروح فريق البحرين الواحد.


‏للمشاركة في ‏‏الاستطلاع نرجو الدخول عبر هذا الرابط :
https://derasat.limequery.com/677791?lang=ar