تغيير موعد حراج الخضراوات والفواكه في السوق المركزي حفاظًا على سلامة التجار والمستهلكين

تغيير موعد حراج الخضراوات والفواكه في السوق المركزي حفاظًا على سلامة التجار والمستهلكين

27/03/2020


تنفيذاً للإجراءات الاحترازية والخطوات الحازمة التي تتخذها مملكة البحرين للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، أعلنت غرفة تجارة وصناعة البحرين عن تغيير مواعيد عمل السوق المركزي (المنامة) لتصبح أوقات زيارة حراج الخضراوات والفواكه "للتجار" من الساعة 1:00 فجراً ولغاية 6:00 صباحاً مع مراعاة العدد المتفق عليه داخل ساحة الحراج.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الجمعة بين شرطة النعيم ممثلة في العقيد ركن أسامة المحري والمقدم عبدالله العميري، ومن جانب الغرفة خالد علي الأمين رئيس لجنة الثروة الغذائية، ومن جانب البلدية المهندسة ريم بوجيري، إلى جانب يونس مرهون مسئول السوق ورضا البستاني لوضع خطة لانسيابية حركة حافلات التجار والمستهلكين للسوق.

حيث تم التنويه بتخصيص البوابتين رقم 1 و 4 "للتجار" فقط، مع المنع المطلق لأي سيارات تحميل للبيع بالتواجد في جوانب الطرق والشوارع والأرصفة، ومراعاة تحقيق البعد الاجتماعي في منطقة الساحة.

فيما سيستقبل سوق المنامة المركزي الجمهور يومياً من الساعة 4:00 صباحاً حتى 2:00 ظهراً، وسوف تخصص البوابات رقم 1 و 4 و 3 و 9 و 12 فقط للدخول والخروج وستكون أمور الحراسة والتنظيم مشتركة بين وزارة الداخلية والسوق المركزي. ويراعي أيضًا عدد المتواجدين والبعد الاجتماعي.

وقد أشادت غرفة تجارة وصناعة البحرين بجهود وزارة الداخلية والبلديات في هذا الخصوص، لتحقيق المصلحة العامة بما يصب في صحة وسلامة مرتادي السوق، منوهةً بضرورة الالتزام بالقوانين والتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة وتطبيقها من باب المسؤولية الاجتماعية المشتركة للتصدي لانتشار الفيروس، متمنية دوام الصحة والعافية للجميع.