وفق التوجيهات الملكية السامية تكفل وزارة الصحة بالخدمات العلاجية لهم.. وزارة الصحة: 47 حالة من الحالات القائمة المعلن عنها اليوم كانت لعمال وافدين تحت الحجر الصحي الاحترازي


31/03/2020


أفادت وزارة الصحة بأن 47 حالة من الحالات القائمة التي تم الإعلان عنها اليوم هي لعمال وافدين كان قد تم حجرهم احترازيا كونهم مخالطين لحالة قائمة، وبعد التأكد من النتائج الدورية للفحوصات المختبرية التي تتم لمن هم في الحجر الصحي تبين أن فحوصات جميع الحالات المخالطة الـ 47 إيجابية لتضاف الى الحالات القائمة.

 وتماشياً مع التوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بأن تتكفل وزارة الصحة بتقديم الرعاية الطبية والخدمات الصحية للفحص والحجر والعلاج لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة، فإنه سيتم تقديم الخدمات الصحية العلاجية لهذه المجموعة من العمال في مراكز العزل والعلاج المخصصة لفيروس كورونا.

 وأكدت وزارة الصحة أنها قامت على الفور باتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لكافة المخالطين لهذه الحالات وحصر كافة المخالطين للعمال في مراكز الحجر الصحي الاحترازي المخصصة ووضعهم تحت الملاحظة وإجراء الفحوصات المختبرية للتأكد من سلامتهم، وتقرر تمديد إقامتهم بالحجر الصحي الاحترازي لمدة أسبوعين حسب الإجراءات الوقائية المتبعة.