أمانة العاصمة تتخذ عددا من الاجراءات الاحترازية لضمان سلامة مرتادي السوق المركزي

أمانة العاصمة تتخذ عددا من الاجراءات الاحترازية لضمان سلامة مرتادي السوق المركزي

20/04/2020


أكدت بلدية أمانة العاصمة اتخاذها كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للتحكم بآلية الحركة في السوق المركزي وبقية الأسواق وذلك بهدف استدامة تقديم الخدمات في سوق المنامة المركزي على وجه الخصوص، باعتباره أهم مراكز التسوق المتضمنة للاحتياجات الاستهلاكية المستهدفة من قطاعات متعددة تتمثل بالتجار والمتسوقين الأفراد.

 

وأوضحت أمانة العاصمة أنه حرصا منها على الاستمرار بتشغيل الأسواق المركزية وفقا للاشتراطات التنظيمية التي تسعى لتحقيقها فقد قامت بعمل عدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية التنظيمية في السوق المركزي.

 

واتخذ فريق العمل بأمانة العاصمة التنسيق اللازم مع المختصين بوزارة الداخلية متمثلة بمركز أمن منطقة النعيم، لتعزيز بيئة سوق المنامة المركزي وتوفير الدعم اللازم من خلال تزويد السوق المركزي بعناصر امنية وخدمة المجتمع، لوضع خطة متكاملة تكفل انتظام حركة المتسوقين وآلية دخول منشآت الاسواق والخروج منها وذلك للحد من الازدحام الذي قد تؤثر سلبا على البيئة الصحية لسوق المنامة المركزي .

 

وتابعت أمانة العاصمة : "تمت العملية التنظيمية بالتنسيق والشراكة مع ممثلي لجنة الأسواق المركزية بغرفة التجارة والصناعة وذلك لتسيير العمل بالسوق المركزي بتوافق بين كافة الجهات المعنية". كما "تم التنسيق مع أحد المكاتب الاستشارية لشئون العمالة الوافدة لتنظيم بعض الحملات التوعوية الصحية التي تستهدف العمالة القائمة بسوق المنامة المركزي والمترددين على السوق من الأجانب المقيمين بالمملكة في ظل متابعه مشددة على الالتزام بلبس الكمامات الواقية والالتزام بمسافات التباعد الآمنة والابقاء على قياس درجة حرارة الوافدين للأسواق المركزية.

 

وأضافت الأمانة :"كما تستمر الجهة المختصة بأمانة العاصمة على متابعة سير عمليات التنظيف المعززة بأعمال التعقيم بعد اتمام التدريب الصحيح لكافة عمال النظافة من قبل الجهة المختصة بإدارة الدفاع الأمني".

 

وتشيد أمانة العاصمة بالجهود المباركة لكل المعنيين بالجهات الخدمية والتي أسهمت بتقديم خدماتها ضمن نطاق سوق المنامة المركزي تحقيقا للمصلحة العامة لمرتادي اهم المراكز التجارية بالعاصمة.

 

كما تهيب أمانة العاصمة بضرورة تفعيل دور الشراكة المجتمعية في المحافظة على بيئة صحية جيدة من خلال مشاركة كافة القطاعات ذات