تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة.. انطلاق الملتقى الإلكتروني الدولي لفيروس الكورونا بمشاركة نخبة من المتخصصين والاستشاريين الدوليين يوم السبت

تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة.. انطلاق الملتقى الإلكتروني الدولي لفيروس الكورونا بمشاركة نخبة من المتخصصين والاستشاريين الدوليين يوم السبت

21/04/2020


تحت رعاية معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد 19) يُقام الملتقى الإلكتروني الدولي لفيروس الكورونا (كوفيد 19) بمشاركة نخبة من المتخصصين والاستشاريين الدوليين وذلك يوم السبت الموافق 25 أبريل الجاري، من الساعة الثالثة الى الخامسة مساءً بتوقيت مملكة البحرين (1– 3 مساءً بتوقيت جرينتش).


 ويركز الملتقى على تبادل الخبرات التي تم اكتسابها من تجربة محاربة الوباء في مختلف الدول والاستراتيجيات التي اتُبعت للحد منه مما يسهم في نشر المعرفة وبناء القدرات لدى الدول الأخرى.

 كما يتناول الملتقى آخر التحديثات حول الفيروس في إطار التبادل المعرفي ومناقشة التجارب الدولية بالإضافة إلى توفير اتصال مباشر بين الخبراء وأخصائيي الرعاية الصحية للرد على الاستفسارات ومناقشة التحديثات بما يسهم في تعزيز قدراتهم الميدانية في مواجهة هذا التحدي.

 ويناقش الملتقى التشخيص المختبري للفيروس والتحديات المحيطة بالأمر بالإضافة لآخر تحديثات خيارات العلاج المتاحة، كما يلقي الضوء على الإدارة المُثلى لوحدات العناية المركزة للحالات الشديدة المصابة بالفيروس، إلى جانب الخبرة المحلية لمملكة البحرين ودول الخليج العربي في مواجهة فيروس كورونا (كوفيد 19).
 ويشارك في الملتقى كلٍ من المقدم بروفيسور مناف القحطاني من مملكة البحرين، مع خبراء دوليين من الكويت والمملكة المتحدة.

 تجدر الإشارة إلى أن التسجيل للمشاركة في الملتقى الإلكتروني سيكون عبر موقع المجلس الأعلى للصحة www.sch.org.bh ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 21 أبريل 2020 لغاية يوم الجمعة الموافق 24 أبريل 2020.