السفير الإماراتي: يشيد بدور البحرين خلال جائحة الكورونا .. ودعوة للإستفادة من تبادل الخبرات في مجال العلاج

السفير الإماراتي: يشيد بدور البحرين خلال جائحة الكورونا .. ودعوة للإستفادة من تبادل الخبرات في مجال العلاج

12/05/2020


جرى إتصال هاتفي بين سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وسعادة الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدى مملكة البحرين، حيث تبادلا خلال الإتصال أطيب وأصدق التمنيات بمناسبة بلوغ واقتراب العشر الأخيرة من الأيام الفضيلة من شهر رمضان المبارك، متمنين بأن يعود الشهر الكريم على الأمة الإسلامية بالخير والبركات ويتقبل منهم صالح الأعمال والطاعات.
 
وقد رحبت سعادة وزيرة الصحة بإتصال سعادة السفير الإماراتي مشيدة بعمق العلاقات التاريخية والأخوية الراسخة التي تجمع بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على مستوى قيادتي البلدين وشعبيهما الشقيقين، مؤكدة على ما تشهده هذه العلاقات الثنائية من تميز في مختلف المجالات وذلك تحت منظومة ووحدة العمل الخليجي المشترك.
 
ومن جانبه ثمن سعادة السفير الإماراتي بعمق العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، معرباً عن اعتزازه بالروابط المشتركة العريقة التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين. وقد أشاد سعادة السفير بمستوى الأداء الذي تشهده مملكة البحرين والقطاع الصحي خلال جائحة الكورونا (كوفيد- 19(، وجهود فريق البحرين الكوادر الطبية للتصدي للجائحة، مهنئا البحرين على تميز التجربة والاشادات العالمية الواسعة التي سطرتها أروع قصص العطاء في هذا الشأن، إلى جانب توفير مستوى متميز وكفاءة الخدمات الصحية والعلاجية والوقائية المقدمة للمواطنين والمقيمين.
 
وتم بحث سبل دعم وتطوير التعاون المشترك بين الجانبين في مجال تبادل الخبرات والإستفادة من التجارب الناجحة في مجال علاج المرضى المصابين بالفيروس، وذلك من خلال عقد اجتماعات وورش عمل إفتراضية عبر تقنيات الإنترنت.
 
وفي ختام الإتصال الهاتفي تقدمت سعادة الوزيرة الصالح بجزيل شكرها وتقديرها لسعادة السفير الإماراتي على المكالمة الهاتفية واهتمام حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بشقيقتها البحرين، معربةً عن تمنياتها لسعادة السفير كل التوفيق والسداد. كما وأعرب سعادة السفير الإماراتي من جهته عن بالغ شكره وتقديره لمملكة البحرين حكومة وشعبا.