داعيةً المجتمع إلى التسجيل لأخذ التطعيم .. د. الزياني: التصدي لجائحة كورونا من خلال التطعيم يُعتبر الحل الأمثل للوقاية

داعيةً المجتمع إلى التسجيل لأخذ التطعيم  ..  د. الزياني: التصدي لجائحة كورونا من خلال التطعيم يُعتبر الحل الأمثل للوقاية

24/12/2020


أشارت الدكتورة غادة الزياني استشارية صحة عامة بوزارة الصحة بأن أخذ التطعيم هو الحل الأمثل للوقاية من فيروس كورونا والتصدي للجائحة، حيث يُعتبر وسيلة فعالة للحفاظ على صحة المجتمع، مؤكدةً على أن اللقاح قد خضع للكثير من التجارب السريرية التي أثبتت مأمونيته، وكذلك كفاءته للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضحت الزياني بأن على الجميع أن يعي دور التطعيم المهم خلال هذه المرحلة من التعامل مع الفيروس للحد من انتشاره، حيث أن التطعيم يؤمن المناعة لمتلقيه والذي بدوره يعمل على حماية أسرته ومن حوله من الفيروس، وبالتالي جميع أفراد المجتمع، مبينةً بأن الجميع يطمح بأن نكون أصحاء ومجتمعنا معافى من دون أمراض أو مضاعفاتها.

وعبّرت الزياني عن أملها بتحجيم انتشار الفيروس، ورجوع الأمور بإذن الله إلى سالف عهدها والحياة إلى طبيعتها، لافتةً إلى أن الأبحاث والدراسات التي أجريت على هذه اللقاحات المستخدمة في التطعيم كافية للتأكيد على مأمونيتها، قائلة: "كمجتمع واعي مدرك بما حصل في العالم هذا العام، يجب علينا أن نتكاتف يداً بيد لأخذ التطعيم لنتخلص من هذا الفيروس، مع ضرورة مواصلة الالتزام بالتعليمات والإرشادات والإجراءات الوقائية والاحترازية مع فيروس كورونا".

ودعت الزياني جميع أفراد المجتمع بالمبادرة والتسجيل لأخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا للحفاظ على سلامتهم وسلامة عوائلهم ومحيطهم المجتمعي ومواصلة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة من الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا والجهات المعنية، ومتابعة مستجدات الحملة الوطنية لمكافحة الفيروس عبر الموقع الرسمي للمستجدات الصحية في مملكة البحرين Healthalert.gov.bh