وزيرة الصحة تشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا

وزيرة الصحة تشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا

29/12/2020


أكدت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، وزيرة الصحة، على الدور الهام والمسؤول الذي يقوم به كل فرد في المجتمع للوقاية من انتشار فيروس كورونا، وذلك من خلال الالتزام بجميع التدابير الاحترازية والتعليمات الإرشادية التي تصدر من الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا كوفيد 19، وشددت الوزيرة على ضرورة التقيد بالإرشادات والتعليمات الاحترازية التي من شأنها الحد من انتشار الفيروس.

وثمنت سعادتها اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بالمواطن والمقيم على أرض الوطن الغالي من خلال متابعته المستمرة لمراحل التعامل مع فيروس كورونا وقيادته للجهود الوطنية المبذولة للتصدي له، مؤكدةً أهمية مواصلة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الأخرى للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، خاصة في ظل المستجدات التي تشهدها بعض الدول والتي تتم متابعة تطوراتها بشكل مكثف من قبل الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن الوزارة والجهات المعنية ذات العلاقة تواصل إجراءاتها الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا والتأهب للتطورات والمستجدات، حسب الخطط الاحترازية التي وضعتها لضمان الأمن الصحي والتعامل مع جائحة كوفيد 19.

كما شددت على ضرورة التزام الجميع بالقرارات الصادرة التي من شأنها الحفاظ على صحة وسلامة الجميع، مشددةً على أنه سيتم تطبيق الإجراءات على من يخالف هذه القرارات ومحاسبتهم لتعريض حياة الآخرين للخطر.

ودعت جميع فئات المجتمع البحريني من مواطنين ومقيمين لاتباع الإرشادات والتعليمات الصحية الصادرة لمنع انتقال الفيروس، مع ضرورة تجنب الاختلاط عدا محيط الأسرة الواحدة، وأهمية تفادي التجمعات، خصوصاً في احتفالات رأس السنة الميلادية، مع ضرورة اتباع معايير التباعد الاجتماعي والالتزام بارتداء كمامات الوجه، بما يُسهم في الوقاية من فيروس.

وأشارت إلى أن المملكة وحرصًا منها على فتح قنوات للتواصل مع كافة أفراد المجتمع؛ قامت بتوفير خط للاتصال على مدار الساعة، قائلة: "يجب أن نلتزم بكافة الإجراءات والمواصلة في ذلك بحذر، ونحث جميع المواطنين والمقيمين على ضرورة طلب المساعدة في أي وقت والاتصال على رقم 444 في حال ظهور أية أعراض واتباع التعليمات التي سوف تعطى لهم".