الوكيل المساعد للتخطيط بالصحة يبحث سبل الاستفادة من برامج منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف" في مجال تطور الطفل

الوكيل المساعد للتخطيط بالصحة يبحث سبل الاستفادة من برامج منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف" في مجال تطور الطفل

22/01/2017


اجتمع الدكتور محمد أمين العوضي الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب بوزارة الصحة مع كل من الأستاذ أسامة مكاوي خوجلي ممثل منظمة اليونيسف والاستاذة نسيم أول نائب ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة لدول الخليج العربية وذلك بهدف بحث ومناقشة آلية تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع مع المنظمات العالمية التابعة لمنظمة الامم المتحدة والتي جرى طرحها خلال اجتماع ممثلي وزارة الصحة مع ممثلي المنظمات بوزارة الخارجية يوم الثلاثاء الموافق 17 يناير 2017. وقد حضر  الاجتماع من وزارة الصحة كل من  الاستاذة خولة الغتم مدير إدارة التخطيط الصحي والدكتورة عبير الغاوي القائم بأعمال مدير  إدارة تعزيز الصحة.

وفي مستهل اللقاء رحب الدكتور محمد أمين العوضي الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب بممثلي المنظمات متمنيا لهم طيب الإقامة في مملكة البحرين ومشيدا في الوقت نفسه بعلاقات التعاون التي تجمع بين مؤسسات الدولة والمنظمات العالمية ودعمها اللامحدود من أجل الإرتقاء بالعديد من المشاريع والبرامج وخاصة البرامج التي تهدف لتطوير الصحة منها.

بعد ذلك اطلع الوكيل المساعد على أهم الموضوعات التي تناولها اجتماع ممثلي وزارة الصحة مع وزارة الخارجية و ممثلي المنظمات الدولية، وعليه نوقش موضوع دراسة وبحث آلية مشاركة وزارة الصحة في برنامج تطور نمو الطفل في مرحلة النمو الأولية وبرنامج الطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي طرحهما ممثلي منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف".

وأكد الوكيل المساعد على أهمية البرامج المطروحة من جانب مكتب الأمم المتحدة وأن وزارة الصحة ستحرص وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية المختصة على بحث ودراسة آلية تنفيذ هذه البرامج وسُبل الاستفادة منها.

وتقدم الدكتور محمد أمين العوضي الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب في ختام اللقاء بجزيل الشكر والتقدير إلى ممثلي المنظمات الدولية وممثلي وزارة الصحة على جهودهم في تفعيل الاتفاقيات و المشاريع الهامة التي تهم وتمس صحة المجتمع مؤكدا على أن وزارة الصحة لن تألوا جهدا في بذل كل ما لديها من إمكانيات من أجل دعم وإنجاح هذه البرامج.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star