وكيل وزارة الصحة تستقبل وفداً هندياً لبحث أوجه تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين

وكيل وزارة الصحة تستقبل وفداً هندياً لبحث أوجه تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين

24/01/2017


استقبلت وكيل وزارة الصحة الدكتورة عائشة مبارك بوعنق، وفداً ممثلاً عن الحكومة الهندية برئاسة السيدة N. Nayini Narasimha Reddy وزيرة العمل في حكومة تيلانجانا بجمهورية الهند، وذلك بحضور الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط الدكتور محمد أمين العوضي، والوكيل المساعد للموارد البشرية والخدمات السيدة فاطمة عبدالواحد، وذلك لبحث أوجه تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.

وفي بداية اللقاء، رحّبت وكيل وزارة الصحة بالحضور، وأكدت حرص حكومة مملكة البحرين وتوجيهاتها لوزارة الصحة بتوفير أفضل الخدمات الطبية التي من شأنها الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمجتمع البحريني. 

من جانبهم، قدم الوفد الهندي لسعادة الوكيل وكبار المسؤولين في وزارة الصحة شرحاً حول القوانين والأنظمة الجديدة في الهند وآلية العمل وحقوق العامل فيما يخص المجال الصحي، وما يقدمونه في مجال شؤون الرعاية الصحية، ومدى إمكانية استفادة وزارة الصحة في مملكة البحرين من الخدمات المتطورة في الجانب الصحي التشخيصي والعلاجي والتأهيلي من خلال توفير التخصصات النادرة من العاملينوالخدمات الصحية المساندة لمملكة البحرين، وإمكانية التعاون مع المستشفيات في حيدر آباد وكيرلا بهذا الشأن.

وخلال اللقاء، تم التأكيد على أهمية التعاون والتبادل في المجال الطبي والصحي بين البلدين كالتدريب والبحوث العامة وتطوير الموارد البشرية في الحقل الصحي من خلال استثمار التجربة الهندية المتطورة ذات الخبرة الواسعة.

وفي ختام اللقاء، تقدمت وكيل وزارة الصحة الدكتورة عائشة بوعنق بجزيل الشكر والامتنان إلى الوفد الهندي، لافتةً إلى أن وزارة الصحة ترغب بتزويدها بالمزيد من المعلومات حول القوانين والإجراءات الجديدة والآليات المستحدثة لتنظيم الخدمات الصحية التخصصية واستقدام العمالة في المجال الصحي التي يمكن الاستفادة منها في مملكة البحرين. وأكدت أن وزارة الصحة ستناقش وتدرس ما تم عرضه من قِبل الوفد الهندي في المجال الصحي وستعمل على التواصل معهم بما يخدم تطوير القطاع الصحي في مملكة البحرين.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star