تحت رعاية الدكتورة عائشة بوعنق افتتاح اعمال المؤتمر الثالث لاخر المستجدات في علم العناية القصوى لحديثي الولادة

تحت رعاية الدكتورة عائشة بوعنق  افتتاح اعمال المؤتمر الثالث لاخر المستجدات في علم العناية القصوى لحديثي الولادة

17/02/2017


انابت الدكتورة عائشة مبارك بوعنق  وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد أمين العوضي الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب في افتتاح اعمال المؤتمر الثالث لاخر المستجدات في علم العناية القصوى لحديثي الولادة والتي نظمتها وزارة الصحة بالتعاون مع جامعة الخليج العربي وشركة (اس ال اي) بالمملكة المتحدة وصيدلية الخليج وذلك بكلية الطب بجامعة الخليج العربي.

ويستعرض المؤتمر الذي يعقد خلال الفترة من 17 وحتى 19 فبراير 2017 بمشاركة اكثر من 6 خبراء في مجال العناية القصوى للاطفال والمواليد من سويسرا واستراليا والمملكة المتحدة وبمشاركة نحو 60 طبيبا وطبيبة أبرز الاستراتيجيات العالمية الحديثة المتبعة من اجل حماية الجهاز التنفسي من الاصابات المصاحبة لعملية التنفس الصناعي .

هذا وفي مستهل الافتتاح للمؤتمر الذي تم بحضور عدد من مسئولي وزارة الصحة والمستشفيات الحكومية في البحرين التي تعني بالأطفال الخدج وحديثي الولادة، وألقى الدكتور محمد أمين العوضي كلمة بالانابة عن وكيل وزارة الصحة رحب فيها بالحضور  من الخبراء والمشاركين في اعمال المؤتمر من داخل وخارج مملكة البحرين، واكد على اهمية عقد مثل هذه المؤتمرات والورش المتخصصة التي تسلط الضوء على اهم التطورات الطبية الدقيقة ومواكبة ما تم الوصول اليه في مجال طب حديثي الولادة والعناية للقصوى للمواليد. 

واكدت الدكتور محمد أمين العوضي خلال كلمته على مدى اهتمام حكومة مملكة البحرين بسبل الارتقاء الامثل بالرعايةالصحية المقدمة وبالاخص الخدمات الطبية الموجهة للمواليد وحديثي الولادة الى جانب الاهتمام بتطوير الكوادر الطبية ودعم البحوث الاكلينيكية والتدريب والتعليم الطبي المرتبط بهذا المجال وذلك في سبيل تحسين كفاءة الخدمات المقدمة لتواكب اعلى المعايير والمقاييس الدولية والعالمية المعتمدة .

واشار الدكتور العوضي بأنه وبحسب الاحصائيات الصادرة فأنه يتم سنويا ادخال عدد 1300 من المواليد وحديثي الولادة من الاطفال سنويا لمجمع السلمانية الطبي لتلقي التنفس الصناعي والرعاية الطبية اللازمة. في حين اكد الى ان هذا المؤتمر يأتي في اطار فتح المجال امام تبادل الخبرات ومناقشة احدث التجارب الطبية من خلال ورش العمل التدريبية التي ستقام والتي ستساهم في اعادة مراجعة وتقييم مستوى كفاءة وجودة الخدمة الصحية المقدمة في الوقت الحالي بهذا التخصص الدقيق.

كما وقد توجه الدكتور محمد أمين العوضي بالشكر والتقدير لكل من الدكتورة سلوى النعيمي رئيسة قسم الاطفال بمجمع السلمانية الطبي والدكتور عبدالرؤوف المدحوب رئيس وحدة العناية القصوى لحديثي الولادة وللجهود المبذولة من قبل المشاركين والمتحدثين والداعمين لعقد هذا المؤتمر .

تجدر الاشارة الى ان المؤتمر يتضمن عقد محاضرات متخصصة تناقش افضل الطرق للاستخدام الامثل لاجهزة التنفس الطبيعي للاطفال وخصوصا حديثي الولادة والتعرف المبكر على التهاب الرئتين للاطفال وحديثي الولادة .

كما سيتم خلال الايام الثلاثة للمؤتمر بحث ومناقشة اخر المستجدات الظاهرة الحركية الدموية ( هيموداينمك)، الى جانب الطرق المثلى لنقل مرضى حديثي الولادة.

كما تشتمل اعمال المؤتمر على تطبيق ورش عمل تدريبية وعملية للمشاركين من الاستشاريين والاطباء حول افضل الطرق لاستخدام اجهزة التنفس الطبيعي للاطفال حديثي الولادة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star